غارات جديدة للتحالف ضد تنظيم الدولة بسوريا والعراق   
الاثنين 1436/8/21 هـ - الموافق 8/6/2015 م (آخر تحديث) الساعة 1:21 (مكة المكرمة)، 22:21 (غرينتش)

قالت وزارة الدفاع الأميركية الأحد إن طيران التحالف شن خلال 24 ساعة 22 غارة جوية على أهداف لتنظيم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق.

وذكر بيان عسكري أن الضربات نفذت بالتساوي في الأراضي السورية والعراقية بين صباح السبت وصباح الأحد.

وأضاف أن خمسا من الغارات في سوريا استهدفت مقاتلين ومركبات وأسلحة للتنظيم قرب مدينة عين العرب (كوباني) شمال شرقي مدينة حلب (شمالي سوريا) قرب الحدود التركية. أما في العراق فقد استهدفت الغارات أهدافا لتنظيم الدولة قرب خمس مدن، حسب البيان نفسه.

وكان مسؤولون أميركيون قالوا قبل أيام إن الحملة الجوية للتحالف الدولي ضد التنظيم في العراق وسوريا أسفرت عن مقتل نحو عشرة آلاف من عناصره بمعدل ألف قتيل تقريبا كل شهر منذ انطلاقها في أغسطس/آب من العام الماضي.

من جهته قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن طائرات للتحالف الدولي نفذت ليل الأحد أربع غارات على مواقع لتنظيم الدولة في بلدة صوران بريف حلب الشمالي, التي استولى عليها مؤخرا من فصائل سورية معارضة. وأضاف المرصد أن الغارات أوقعت ثمانية قتلى وعشرين جريحا في صفوف تنظيم الدولة.

وحسب المصدر نفسه, فإن غارات التحالف تعد دعما غير مباشر للفصائل التي تحاول استعادة بلدة صوران القريبة من بلدات تل رفعت وأعزاز ومارع, وهي معاقل مهمة للمعارضة بريف حلب الشمالي.

وفي واشنطن, قال بيان عسكري إن إحدى الغارات شمالي حلب أسفرت عن تدمير مدفع مضاد للطيران.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة