الترجي التونسي يبلغ ربع نهائي كأس الاتحاد الأفريقي   
الأحد 1427/4/9 هـ - الموافق 7/5/2006 م (آخر تحديث) الساعة 0:34 (مكة المكرمة)، 21:34 (غرينتش)

لاعب الاتحاد إبراهيم الشايب (يمين) ولاعب الترجي وليد التايب خلال لقاء الذهاب (الفرنسية)


تخطى الترجي الرياضي التونسي عقبة منافسه الاتحاد السكندري المصري وفاز عليه بركلات الترجيح 4-2 ليتأهل إلى الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.
 
واحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح بعد أن انتهى لقاء الإياب الذي جمع بينهما أمس الجمعة بمدينة الإسكندرية بفوز الاتحاد بهدف نظيف سجله اللاعب محمد إسماعيل (47) ليعوض خسارته ذهابا في تونس بنفس النتيجة.
 
وفي حضور جمهور بلغ نحو 20 ألفا خاض الفريقان شوطا إضافيا لم يشهد أي تغير في النتيجة لتكون ركلات الجزاء هي الفيصل حيث سجل الترجي أربعة أهداف عن طريق كمال الزعيم ودوس سانتوس ورضوان بن وناس ومايكل أفرام وأخفق وليد التايب، بينما سجل للاتحاد إبراهيم الشايب وحسام عبد المنعم وأضاع محمد فاروق وعمر إسلام.
 
وشهدت المباراة تفوقا للاتحاد لكنه لم يحسن التعامل مع الفرص الكثيرة التي سنحت  للاعبيه لإنهاء المباراة في وقتها الأصلي وخصوصا في الدقائق العشر الأخيرة عندما انكمش لاعبو الترجي تماما أمام مرماهم.

أما ركلات الجزاء فشهدت حدثا لافتا حيث قام الحكم الكيني ألفريدو تاباريا بإعادة ركلة الترجيح التي سددها وليد التايب ثلاث مرات قبل أن يطيح بالكرة في المرة الأخيرة فوق العارضة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة