بلاتر يدعو الأندية لاحترام الارتباطات الدولية   
السبت 1424/10/6 هـ - الموافق 29/11/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

جوزيف بلاتر (أرشيف)
جدد السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) دعوته للأندية باحترام الارتباطات الدولية والسماح للاعبين بالمشاركة مع منتخباتهم الوطنية لمختلف الفئات العمرية.

وفي مؤتمر صحفي عقده في دبي على هامش بطولة العالم للشباب التي تنظمها الإمارات حاليا قال بلاتر إن الفيفا يضع برنامجه السنوي آخذا بعين الاعتبار مصالح الأندية والاتحادات الوطنية والاتحادات القارية واللاعبين.

وجدد بلاتر أسفه لرفض أندية عدة السماح للاعبيها بتمثيل منتخباتها الوطنية في مونديال الشباب, وطالب الأندية باحترام قوانين الاتحاد الدولي والتضامن معه من أجل مصلحة اللاعبين وتطوير اللعبة, مؤكدا أن الأندية هي المستفيد الأكبر من مشاركة اللاعبين في مسابقات عالمية مثل كأس العالم للشباب التي يشارك فيها 24 منتخبا من أفضل المنتخبات في العالم.

من جهة أخرى, قال بلاتر إن بطولة العالم للأندية ستقام في ألمانيا في يوليو/ تموز 2005 مؤكدا أن الفيفا حريص على إقامتها بانتظام في ما بعد بحيث تقام بطولة 2007 في آسيا أو أميركا الشمالية.

وأضاف بلاتر أن معارضة الأندية الأوروبية الكبرى لتنظيم هذه البطولة بسبب كثرة المباريات ليس لها أي معنى، مؤكدا أن على هذه الأندية أن تعبر عن تضامنها مع الأندية الأخرى، خاصة أن كرة القدم في آسيا وأوقي انسيا تتطور باستمرار ويجب أن تنال حظها لمقارعة أندية أوروبا وأميركا الجنوبية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة