زوجة الخواجة قلقة على صحته   
الأربعاء 4/6/1433 هـ - الموافق 25/4/2012 م (آخر تحديث) الساعة 22:23 (مكة المكرمة)، 19:23 (غرينتش)
متظاهرات في البحرين يحملن صورة الخواجة (الفرنسية)

قالت زوجة الناشط البحريني المسجون عبد الهادي الخواجة اليوم إنها قلقة بشأن صحة زوجها المضرب عن الطعام منذ أكثر من شهرين.

وأضافت زوجة الخواجة خديجة الموسوي أن زوجها لم يتصل بها أمس الثلاثاء من المستشفى العسكري الذي يخضع فيه للرقابة الطبية خلال إضرابه عن الطعام وأنها لم تستطع الحصول على أي معلومات بشأن صحته اليوم.

وقالت إنه بناء على آخر مكالمة أجرتها معه يوم الاثنين فإنها تتوقع أن يكون "قد أصيب بمكروه شديد"، مضيفة أنه كان يتحدث عن "تقبل الموت كسبيل إلى الحرية"، وأنه بدا ضعيفا ومرهقا.

وردا على التساؤلات بشأن صحة الخواجة طلبت وزارة الداخلية الرجوع إلى صفحتها على تويتر، بينما أعرب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الثلاثاء عن قلقه بشأن الخواجة الذي تعتبره الجماعات الحقوقية الدولية مدافعا عن حقوق الإنسان، ودعا البحرين إلى احترام حقوق الإنسان.

ويقضي الخواجة -وهو واحد من 14 شخصا سجنوا لقيادة الاحتجاجات التي شهدتها البلاد العام الماضي- عقوبة السجن مدى الحياة لإعلانه تأييد تحول البحرين إلى جمهورية، وأضرب عن الطعام منذ 77 يوما.

ويجرى النظر في استئناف بقضية الخواجة ورفاقه، وتعقد الجلسة التالية لنظر هذا الاستئناف الأسبوع المقبل.

من جهة أخرى، أصيب أربعة من عناصر الشرطة البحرينية بجروح اثنان منهم جروحهما بالغة, في تفجير وصفته السطات بأنه "إرهابي", وقع في وقت متأخر من مساء الثلاثاء في قرية الدراز غرب العاصمة المنامة.

والدراز هي إحدى القرى الواقعة خارج العاصمة البحرينية والتي تشهد منذ أكثر من عام احتجاجات شعبية متكررة تطالب بإصلاحات سياسية وبإطلاق المعتقلين السياسيين والناشطين الحقوقيين من السجون.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة