لنس يهزم نانت ضمن الدوري الفرنسي   
الأربعاء 1422/10/4 هـ - الموافق 19/12/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
بواصل لنس فرض نفسه هذا الموسم

حقق لنس المتصدر فوزا كبيرا على ضيفه نانت حامل اللقب وبنتيجة 3-صفر في المباراة التي أقيمت على ملعب فيليكس بولاير في افتتاح مباريات الأسبوع الثامن عشر من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وبهذا الفوز، رفع لنس رصيده إلى 38 نقطة ليعزز صدارته للائحة الترتيب بفارق ثمانية نقاط عن أقرب منافسيه ليون الذي سيلعب اليوم مع مضيفه سيدان, في حين بقي نانت الذي تلقى خسارته الحادية عشرة في المركز الأخير برصيد 13 نقطة من ثلاثة انتصارات وأربع تعادلات.

وبالرغم من بداية نانت الجيدة، إلا أن أصحاب الأرض كادوا أن يفتتحوا التسجيل في الدقيقة العشرين عبر فاليريان إسماعيل, ثم بعده السنغالي لامين ساخو من تسديدة حولها الحارس مايكل لاندرو بقدمه إلى ركلة ركنية.

وكانت نقطة التحول في المباراة طرد مدافع نانت اللاعب الدولي الكاميروني سالومون أوليمبي في الدقيقة 34 لتلقيه الإنذار الثاني.

واستغل لنس النقص العددي في الشوط الثاني ونجح في افتتاح التسجيل في الدقيقة 48 عبر أنطوان سيبيرسكي من تسديدة قوية بعد مجهود فردي لسيكورا. ولم يتأخر لنس في إضافة الهدف الثاني ونجح في ذلك بعد ثلاث دقائق بواسطة ساخو، ثم اختتم ماتيو أهداف نانت بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 78.

وفي مباراة ثانية تعادل بوردو سلبا مع مضيفه مارسيليا.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

لنس

38

أوكسير

32

ليون

30

ليل

30

بوردو

28

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة