أتلتيك بلباو يهزم الريال ويسدي خدمة لبرشلونة   
السبت 1436/5/17 هـ - الموافق 7/3/2015 م (آخر تحديث) الساعة 22:27 (مكة المكرمة)، 19:27 (غرينتش)

واصل ريال مدريد نتائجه المخيبة وأداءه الباهت بالدوري الإسباني لكرة القدم بعدما خسر صفر -1 أمام مضيفه أتلتيك بلباو بالمرحلة الـ26 من المسابقة، اليوم السبت، على ملعب سان ماميس.

وتجمد رصيد الريال بتلك النتيجة عند 61 نقطة، ليمنح الفرصة لغريمه التقليدي برشلونة (صاحب المركز الثاني) والذي يبتعد عنه بفارق نقطتين، للانقضاض على الصدارة التي يحتلها الفريق الملكي حاليا، حال فوز الفريق الكتالوني على ضيفه رايو فاليكانو غدا الأحد. 

في المقابل، ارتفع رصيد أتلتيك بلباو إلى 32 نقطة ليرتقي إلى المركز الثامن مؤقتا، بعدما واصل صحوته في المسابقة بفوزه في المباراة الثالثة على التوالي.

ويدين أتلتيك بالفضل في تحقيق هذا الفوز لهدافه أريتز أدوريز الذي أحرز هدف المباراة الوحيد بالدقيقة 26 بضربة رأس بارعة، ليقود فريقه لتحقيق انتصاره الأول على الريال منذ أكثر من خمس سنوات.

ويرجع آخر فوز حققه أتلتيك على الريال إلى يوم 16 يناير/كانون الثاني 2010 عندما تغلب عليه بهدف نظيف بالدوري.

وقدم الريال أحد أسوأ مبارياته هذا الموسم، وبدا لاعبوه خاصة نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو بعيدين تماما عن مستواهم، ليتلقى الفريق الأبيض خسارة مستحقة هي الخامسة له هذا الموسم بالمسابقة.

إشبيلية رفع رصيده إلى 49 نقطة بالمركز الخامس (الفرنسية/غيتي)

فوز إشبيلية
وفي مباراة عامرة بالأهداف، حقق إشبيلية فوزا ثمينا 4-3 على مضيفه ديبورتيفو لاكورونا على ملعب رياثور، ليقترب خطوة من المربع الذهبي في ترتيب الدوري، بعدما رفع رصيده إلى 49 نقطة بالمركز الخامس.

في المقابل، واصل ديبورتيفو نتائجه المخيبة بعدما تلقى خسارته الثالثة في مبارياته الأربع الأخيرة بالبطولة، ليتجمد رصيده عند 25 نقطة، ليظل بالمركز الـ15 مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة، ويتأزم موقفه بشدة في صراعه للهروب من شبح الهبوط إلى الدرجة الثانية.

ترتيب فرق الصدارة:
1- ريال مدريد 61 نقطة من 26 مباراة

2- برشلونة 59 من 25

3- أتلتيكو مدريد 54 من 25

4- فالنسيا 53 من 25

5- إشبيلية 49 من 26

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة