فوز ألمانيا وإنجلترا بتصفيات أوروبا   
الأحد 22/4/1432 هـ - الموافق 27/3/2011 م (آخر تحديث) الساعة 10:37 (مكة المكرمة)، 7:37 (غرينتش)

ميروسلاف كلوزه قاد ألمانيا للفوز على كزاخستان (الفرنسية) 

واصل منتخب ألمانيا لكرة القدم انتصاراته ضمن التصفيات المؤهلة لكأس أمم أوروبا المقبلة "يورو 2012" المقررة في بولندا وأوكرانيا، حيث تغلب على منتخب كزاخستان 4-صفر مساء الجمعة، كما فازت إنجلترا على ويلز والبوسنة على رومانيا وجورجيا على كرواتيا وتعادلت النرويج مع الدانمارك.

في المباراة الأولى سجل ميرسلاف كلوزه هدفين ليرفع رصيده الشخصي مع منتخب بلاده إلى 60 هدفا وأضاف زميله الشاب توماس مولر هدفين آخرين، لتحقق ألمانيا فوزها الخامس على التوالي وترفع رصيدها إلى 15 نقطة في صدارة المجموعة الأولى التي تتذيلها كزاخستان بدون رصيد.

وفي كارديف، تغلبت إنجلترا على ويلز بهدفين لفرانك لامبارد ودارن بنت لتتصدر المجموعة السابعة من التصفيات برصيد 10 نقاط متقدمة بفارق الأهداف على الجبل الأسود، علما بأن المباراة الأخرى في المجموعة التي جرت أمس انتهت بتعادل بلغاريا وسويسرا صفر-صفر ليرتفع رصيد كل منهما إلى 4 نقاط.

وفي المجموعة الثانية تعادلت أرمينيا وروسيا صفر-صفر، وشهدت المجموعة الرابعة فوز البوسنة على رومانيا 2-1، وشهدت السادسة فوز اليونان على مالطا 1-صفر وجورجيا على كرواتيا بالنتيجة نفسها.

واحتفظت النرويج بصدارة المجموعة الثامنة بعد تعادلها مع الدانمارك بهدف لكل منهما، علما بأن هذه الجولة من التصفيات كانت قد انطلقت مساء الخميس بعدة مباريات انتهت أهمها بفوز إسبانيا بطلة أوروبا على تشيكيا 2-1.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة