فاليكانو يحرم فالنسيا من صدارة الدوري الإسباني   
الاثنين 1423/1/3 هـ - الموافق 18/3/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

مدافع ألافيس أوسكار تيليز (يمين) في صراع على الكرة مع لاعب أتلتيكو بلباو إسماعيل أورازيز

فاجأ رايو فاليكانو صاحب المركز الأخير مضيفه فالنسيا وتغلب عليه 2-1 وحرمه من الانفراد بصدارة الدوري الإسباني لكرة القدم اليوم الأحد في ختام مباريات الأسبوع الثلاثين في حين تغلب أتلتيكو بلباو على مضيفه ألافيس 3-2.

وحول رايو فاليكانو, الذي يصارع من أجل البقاء ضمن أندية النخبة, تأخره بهدف
مبكر سجله ميغل أنغيل أنغولو في الدقيقة 24 إلى فوز ثمين بهدفين سجلهما كل من المدافع الأرجنتيني ماوريسيو بيليغرينو خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 44 وسيرجيو كورينو في الدقيقة 57.

وبهذا الفوز، قدم رايو فاليكانو خدمة كبيرة لجاره ريال مدريد حامل اللقب وأبقاه في صدارة لائحة الترتيب بفارق الأهداف عن فالنسيا. وكان ريال مدريد لحق بفالنسيا بتعادله مع مضيفه وغريمه التقليدي برشلونة 1-1 السبت. من جهته صعد رايو فاليكانو إلى المركز التاسع عشر قبل الأخير برصيد 32 نقطة تاركا المركز الأخير لتينيريفي الذي تعادل مع مايوركا صفر-صفر.

وفي المباراة الثانية، تمكن أتلتيكو بلباو من التغلب على مضيفه ألافيس، سجل للخاسر الهولندي خوردي كرويف في الدقيقتين 6 و13, أما أهداف بلباو فسجلها كل من تيكو مارتينيز وإسماعيل أورزايز ولايتور لارانزابال (من ركلة جزاء) في الدقائق 44 و45 و76 على التوالي.

وشهدت المباراة طرد ثلاثة لاعبين من لاس بالماس هم مانيو موسلين وروبن نافارو وأوسكار تيليز, الأمر الذي استغله أتلتيك بلباو لتحقيق فوزه بعد أن تأخر بهدفين نظيفين.

نتائج بقية المباريات
تعادل ريال بتيس مع مضيفه سرقسطة 1-1 وتغلب سلتا فيغو بصعوبة على ضيفه لاس بالماس 3-2 وريال سوسيداد على إسبانيول بنتيجة 1-صفر، وخسر إشبيلية أمام ملقا صفر-2 وتعادل فياريال مع بلد الوليد 2-2.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

ريال مدريد

53

فالنسيا

53

ديبورتيفو لاكورونيا

51

ريال بتيس

50

سلتا فيغو

48

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة