إصابة فلسطيني طعن مستوطنين بالقدس   
الأربعاء 1436/2/11 هـ - الموافق 3/12/2014 م (آخر تحديث) الساعة 18:18 (مكة المكرمة)، 15:18 (غرينتش)

أفاد مراسل الجزيرة بأن فلسطينيا أصيب برصاص رجل أمن إسرائيلي في مجمع تجاري شرق القدس المحتلة بعد محاولته طعن مستوطنين.

وقال المراسل إلياس كرام نقلا عن الشرطة الإسرائيلية إن منفذ العملية في المجمع التجاري يبلغ 16 عاما من سكان بلدة العيزرية بالقدس المحتلة.

وأوضحت مراسلة الجزيرة أسيل جندي أن الشاب الفلسطيني طعن مجموعة من المستوطنين داخل متجر "رامي ليفي" شمال شرق القدس المحتلة قبل أن يقوم أحد الحراس بإطلاق النار عليه.

وأشارت إلى أن بعض المصادر الإسرائيلية تتحدث عن استشهاد المنفذ، فيما أعلنت مصادر طبية فلسطينية أن الشاب أصيب بجروح متوسطة بعد طعن ثلاثة مستوطنين.

وأظهرت صورة من المكان قيام عناصر من شرطة الاحتلال بتكبيل الشاب، مما يرجح إصابته وليس استشهاده.

وأعلنت إدارة فرع متجر رامي ليفي الذي وقعت العملية داخله أن منفذ العملية ليس من ضمن العمال العرب الذين يعملون فيه. 

ويأتي ذلك بعد يومين من إصابة فتاة فلسطينية تدعى أمل طقاطقة برصاص الاحتلال الإسرائيلي بعد أن طعنت مستوطنا إسرائيليا وأصابته بجروح طفيفة عند مفترق غوش عتصيون شمالي الخليل بالضفة.

وإثر الطعن أطلق جنود الاحتلال وابلا من الرصاص باتجاه الفتاة فأصابوها بجروح بالغة، جعلتها تخضع لعملية جراحية في مستشفى هداسا بمدينة القدس.

وتأتي هذه العمليات رغم أن قوات الاحتلال شددت مؤخرا إجراءاتها لحماية المستوطنين عند نقاط التماس مع الفلسطينيين، خاصة قرب الحواجز حيث وضعت قواطع إسمنتية أمام مواقفهم الخاصة.

وتزايدت التوترات خلال الأسابيع الأخيرة في القدس والضفة الغربية بسبب اقتحام مسؤولين إسرائيليين ومتطرفين يهود باحات المسجد الأقصى عدة مرات، مما أثار احتجاجات فلسطينية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة