هبوط ببلغاريا لطائرة متجهة لمصر بعد إنذار بوجود قنبلة   
الخميس 1437/2/8 هـ - الموافق 19/11/2015 م (آخر تحديث) الساعة 10:29 (مكة المكرمة)، 7:29 (غرينتش)

قالت وكالة رويترز اليوم الخميس إن طائرة مدنية هبطت اضطراريا في بلغاريا أثناء رحلة من وارسو إلى الغردقة في مصر، بعد إنذار بوجود قنبلة.

وفي وقت سابق أمس الأربعاء، قال مكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي إنه لم يعثر على أدلة على وجود تهديد لطائرة تابعة للخطوط الفرنسية متجهة من لوس أنجلوس إلى باريس.

وذكرت الخطوط الجوية الفرنسية (إير فرانس) في بيان أن إحدى الطائرتين كانت في رحلة إلى مطار شارل ديغول في العاصمة باريس من لوس أنجلوس، جرى تحويل مسارها إلى مطار مدينة سولت ليك سيت بولاية يوتا الأميركية. وفي الوقت ذاته تقريبا، حُوِّل مسار الطائرة الثانية التي أقلعت من مطار دولز الدولي في واشنطن، إلى هاليفاكس على ساحل كندا الشرقي.

وكانت وسائل إعلام أميركية قالت إن طائرتين تابعتين للخطوط الفرنسية أقلعتا من الولايات المتحدة، جرى تحويل مساريهما لاحقا بعد تهديدات بوجود قنابل.

ويأتي تحويل مسار الطائرتين بعد أيام قليلة من الهجمات التي تعرضت لها العاصمة الفرنسية باريس الجمعة الماضي، وأسفرت عن مصرع 129 شخصا على الأقل وإصابة مئات آخرين جراح بعضهم خطيرة.

كما يجيء ذلك عقب تأكيد روسيا أن طائرة الركاب التابعة لها التي تحطمت في شبه جزيرة سيناء المصرية الشهر الماضي، أسقطت بقنبلة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة