انتصاران لشالكه وبايرن ميونيخ بالدوري الألماني   
الأحد 1427/11/27 هـ - الموافق 17/12/2006 م (آخر تحديث) الساعة 0:14 (مكة المكرمة)، 21:14 (غرينتش)
لاعبو بايرن يحتفلون بالرباعية في مرمى ماينتس (الفرنسية)

حقق شالكه فوزا صعبا على مضيفه أرمينيا بيليفيلد 1-صفر في افتتاح المرحلة السابعة عشرة للدوري الألماني لكرة القدم ليتصدر الترتيب في انتظار لقاء بريمن مع فولفسبورغ غدا الأحد، بينما حقق بايرن ميونيخ فوزا كبيرا على مضيفه ماينتس برباعية نظيفة.
وانتظر شالكه إلى الدقيقة 82 ليسجل هدفا عن طريق اللاعب البوسني زلاتان بايرموفيتش ويرفع رصيده إلى 36 نقطة مبتعدا بفارق 3 نقاط عن المتصدر السابق فيردر بريمن وصيف بطل الموسم الماضي الذي ستحدد مباراته مع ضيفه فولفسبورغ هوية بطل الذهاب.
 
في الوقت نفسه خرج شتوتغارت من دائرة المنافسة على اللقب الشرفي بتعادله سلبا مع مضيفه إينرجي كوتبوس فصار رصيده 32 نقطة في المركز الرابع.
 
أما بايرن ميونيخ فتقدم إلى المركز الثالث برصيد 33 نقطة بعدما دك شباك ماينتس بأربعة أهداف تناوب عليها البوسني حسن صالح حميديتش (31) والهولندي روي ماكاي (45)  والبيروفي كلاوديو بيتزارو (64) وباستيان شفاينشتايغر (66).
 
واحتفظ هرتا برلين بالمركز الخامس بفوزه الصعب على إينتراخت فرانكفورت بهدف يتيم سجله الأرجنتيني كريستيان خيمينيز (63) رافعا رصيده إلى 27 نقطة، بينما فاز نورمبرغ على ضيفه هانوفر بثلاثة أهداف للكرواتي إيفيكا بانوفيتش (32)  وماركوس شروث (56) والتونسي جوهر المناري (90) مقابل هدف لتوماس برداريتش (5).

وتعادل آخن مع ضيفه هامبورغ 3-3، علما بأن المرحلة كانت قد افتتحت أمس الجمعة بفوز بوخوم على ضيفه بروسيا مونشنغلادباخ 2-صفر، فيما يقام غدا لقاء ثان بين بروسيا درتموند وضيفه باير ليفركوزن.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة