انفجار قنبلة قرب أحد مطاعم ماكدونالدز بإسطنبول   
الخميس 1425/3/30 هـ - الموافق 20/5/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

إسطنبول باتت مسرحا للانفجارات طوال الشهور الماضية (أرشيف - رويترز)
ا
نفجرت قنبلة في موقف سيارات خارج أحد مطاعم مكدونالدز في مدينة إسطنبول بتركيا دون أن تقع أي إصابات.

وقال مسؤول بالشرطة إنها قنبلة صوتية وأحدثت دويا عاليا، موضحا أن الشرطة تلقت تحذيرا من مجهول قبل دقائق من وقوع الانفجار الذي أسفر عن تدمير عدة سيارات كانت موجودة في الموقف.

ويأتي هذا الانفجار بعد أيام من وقوع أربعة انفجارات أمام فروع للبنك البريطاني (HSBC) في أنقرة وإسطنبول دون أن تقع خسائر بشرية لكنها أسفرت عن أضرار مادية طفيفة.

ملاحقة متسللين
من جهة أخرى أعلنت السلطات أن قوات الأمن جنوب شرق تركيا تلاحق أربعة أكراد يشتبه في أنهم تسللوا إلى البلاد لزرع ألغام على الطرقات والقيام بأعمال مسلحة أخرى.

وقال المصدر نفسه إن التحقيق بدأ عندما سلم كردي نفسه للسلطات أول أمس بعد أن تسلل عبر الحدود مع أربعة أشخاص آخرين من العراق حيث يختبئ مقاتلون من حزب العمال الكردستاني, نافيا أن يكون الأربعة انتحاريين كما تؤكد وسائل الإعلام التركية.

وكان أربعة جنود أتراك قتلوا الأسبوع الماضي بالمنطقة في حادثين منفصلين بعد انفجار ألغام بسيارتهم. وتتهم السلطات حزب العمال الكردستاني بزرع تلك المتفجرات.

وتشير السلطات التركية بين حين وآخر إلى وقوع مواجهات دامية بين العسكريين الأتراك وأعضاء مفترضين في حزب العمال الكردستاني السابق. ولم يعد المقاتلون الأكراد ناشطين منذ توقيف زعيم حزب العمال عبد الله أوجلان عام 1999.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة