مسيرة أمام أهرام الجيزة للتذكير بضحايا المجاعات   
الاثنين 1426/5/7 هـ - الموافق 13/6/2005 م (آخر تحديث) الساعة 1:20 (مكة المكرمة)، 22:20 (غرينتش)
مسيرة الأهرام واحدة من مئات المسيرات بمختلف أنحاء العالم (الفرنسية)
شارك نحو 500 شخص بمسيرة أمام أهرام الجيزة، في إطار حملة تشمل عشرات الدول للتذكير بالأطفال الجوعى بالعالم والحث على توفير الغذاء لهم.

وقال المسؤول الإعلامي ببرنامج الغذاء العالمي الذي شارك في تنظيم هذه المسيرات بمصر وأكثر من 90 بلدا آخر، إن العالم ينتج أكثر مما يحتاجه من الغذاء.
 
وأشار إلى أن هناك أكثر من 800 مليون شخص بالعالم منهم 300 مليون طفل لا يستطيعون أن يحصلوا على احتياجاتهم الغذائية اليومية, يموت منهم كل يوم  18 ألف طفل.

وبينما بدأ المشاركون التحرك من أمام الأهرام بعد ظهر الأحد، قال الممثل المصري المعروف محمود ياسين الذي شارك بوصفه سفير النوايا الحسنة للبرنامج التابع للأمم المتحدة إن الهدف هو محاولة القضاء على الجوع الذي يؤثر على كل أنحاء العالم.

وكان برنامج الغذاء العالمي أعلن انطلاق مسيراته في نيوزيلندا وفي نحو 200 مدينة حول العالم بقيادة شخصيات بارزة من الحكومة والقطاع الخاص، من أجل إلقاء الضوء على قضية الجوع الذي يتسبب في وفاة طفل كل خمس ثوان.

وأعلن البرنامج أن مسيرات العام الماضي ساعدت في جمع تبرعات مالية من نحو 72 بلدا أسهمت في تمويل وجبات غذائية لأكثر من 30 ألف تلميذ بالبلدان النامية.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة