ماري بيرس تودع البطولة والتونسية صفار إلى الدور الثاني   
الأربعاء 1421/11/22 هـ - الموافق 14/2/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)


الدوحة-عبد الحميد العداسي 

خروج حزين لبيرس

خرجت اللاعبة الفرنسية ماري بيرس المصنفة الثانية في البطولة والثامنة على المستوى العالمي من الدور الثاني من بطولة قطر توتال 2001، أول بطولة لتنس السيدات  في منطقة الخليج والبالغ مجموع جوائزها 170 ألف دولار، والمقامة حاليا بالدوحة في الفترة من 12-18 فبراير/ شباط 2001، في حين تأهلت التونسية سليمة صفار المصنفة 145 على العالم إلى الدور الثاني من المسابقة.

وهزمت اللاعبة الفرنسية ماري بيرس أمام التشيكية أدريانا جيرسي المصنفة 76 على العالم بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة وبواقع 4-6 و7-5 وصفر-6، في حين  تغلبت التونسية سليمة صفار على البلغارية لوبوماريا باشيفا بمجموعتين نظيفتين وبواقع 6-4 و6-4. 

شهدت بطولة قطر أولى المفاجآت
بير
س تودع البطولة
وبالرغم من البداية القوية للفرنسية ماري بيرس في المجموعة الأولى حيث تقدمت 3-صفر فإن جيرسي عادت إلى أجواء المباراة وتمكنت من إدراك التعادل 3-3 والتقدم 4-3 بعد أن كسرت إرسال بيرس مرتين في الشوطين الرابع والسادس لتتقدم 4-3، وتكسر جيرسي إرسال بيرس مجددا في الشوط العاشر وفازت بالمجموعة 6-4.

بدأت بيرس المجموعة الثانية بقوة وكسرت إرسال جيرسي ولكن كراتها افتقدت التركيز، الأمر الذي سمح لجيرسي بكسر إرسال بيرس مرتين في الشوطين الرابع والثامن لتتقدم غيرسي 5-3 والتي كادت تنهي المباراة لصالحها بمجموعتين نظيفتين لكن بيرس فازت في الشوط التاسع الهام بالنسبة لها، فعادت إلى أجواء المباراة وفازت بإرسالها لتدرك التعادل 5-5 وتفوز بالمجموعة الثانية 7-5.

 أدريانا جيرسي أنهت أحلام بيرس

جيرسي تحسم المباراة
وفي المجموعة الثالثة والحاسمة سيطرت جيرسي على أجواء المجموعة وكسرت إرسال بيرس مرتين في الشوط الثاني والرابع مستغلة حالة الارتباك لدى بيرس لتحسم المجموعة بسهولة 6-صفر منهية المباراة في غضون ساعة ونصف الساعة ولتبلغ الدور ربع النهائي.

قالوا بعد المباراة
ماري بيرس "بدأت المباراة بشكل جيد وتقدمت 3-صفر لكنني ارتكبت سلسلة من الأخطاء والتي تمكنت جي
رسي من استغلالها... وفوجئت بعدم فوزي وحسم المباراة بسهولة".

وعزت بيرس سبب تراجع مستواها إلى غيابها عن الملاعب فترة أربعة أشهر بسبب الإصابة وإلى عدم تدربها بشكل كاف مؤكدة أنها ستسعى إلى استعادة مستواها السابق عن طريق المواظبة على التدريب.

وأضافت "لم أكن أتوقع ما حصل معي في هذه المباراة ولن أتوقع شيئا بالنسبة لمشاركتي في دورة دبي الأسبوع المقبل بل أريد فقط أن أتقدم بمستواي بنسبة 100%".

وأضافت بيرس في ردها على استفسارات الجزيرة نت حول منافستها جيرسي قائلة "إنها لاعبة قوية وضرباتها جيدة لعبت بتركيز، الأمر الذي ساعدها على الفوز".

أدريانا جيرسي "إنها مفاجاة كبيرة لم أكن أتوقعها.. لعبت بتركيز دون أن أشعر بأي ضغوطات.. أطمح إلى تحسين تصنيفي العالمي والعودة به إلى تحت الـ50"

 التونسية سليمة صفار

صفار إلى الدور الثاني
حققت اللاعبة التونسية سليمة صفار المصنفة 145 على العالم فوزا لافتا أهلها للدور الثاني من المسابقة، وذلك على حساب 
البلغارية لوبوميرا باتشيفا 6-4 و6-4.

وستقابل سليمة صفار في الدور الثاني الفرنسية ساندرين تستود -المصنفة الثالثة في البطولة والـ17 في العالم والتي تغلبت على الهولندية ميريام أوريمانز 7-5 و6-1 في غضون ساعة و38 دقيقة.

وقالت صفار التي تتدرب في فرنسا بإشراف المدرب التونسي لطفي المرناجي "كنت خائفة طيلة المباراة لأنني لعبت تحت تأثير الضغط، لكن التحدي الذي حاولت إظهاره هو وجود بطلات عريبات في ميادين التنس الأرضي العالمية.

 الفرنسية ساندرين تستود

وردا على استفسارات الجزيرة نت حول لقائها مع الفرنسية ساندرين تستود قالت صفار "أعرفها معرفة شخصية فهي صديقتي ولكننا لم نتواجه في مباراة وبالرغم من أني أعرف طريقة لعبها فإني أتوقع مباراة صعبة معها".
أما تستود فعبرت عن سعادتها لتخطي الهولندية ميريام أوريمانز وقالت "لقد كانت المجموعة الأولى صعبة، خاصة بعد تأخري 2-5 في غضون 20 دقيقة فقط، ولكني أدركت التعادل وتمكنت من كسر إرسالها خاصة بعد  شعور أوريمانز بالعصبية".
وأضافت تستود "لم أبلغ قمة مستواي بعد.. أتمنى أن ألعب بشكل أفضل وأبلغ أدوارا متقدمة".

نتائج بقية المباريات 
تغلبت النمساوية باربارا شيت -المصنفة الرابعة على الأوزبكية إيرودا تولياغانوفا 6-7 (بواقع 1-7 في شوط كسر التعادل تاي بريك) و6-2 و6-1 في غضون ساعة و45 دقيقة لتبلغ الدور ربع النهائي.

وتغلبت الروسية لينا كراسنوروتسكايا على تاتيانا بوتشيك من روسيا البيضاء 2-6 و7-5 و7-6 و7-6, والهولندية كريستي بوغيرت على التايلاندية تامارينتانا سوغارن 4-6 و6-4 و6-3 لتبلغ الدور ربع النهائي.

برنامج مباريات الخميس
تلعب النمساوية أنابيل إلوود مع الجنوب أفريقية جوانيت كروغر والسويسرية مارتينا هينغيس مع الفنزويلية ماريا فنتو، و التونسية سليمة صفارمع الفرنسية ساندرين تستود، و السوفاكية هنريتا ناغايوفا مع الألمانية مارلين فينغارتنر.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة