حرس الحدود يحرز السوبر المصري   
الأربعاء 1430/7/30 هـ - الموافق 22/7/2009 م (آخر تحديث) الساعة 1:08 (مكة المكرمة)، 22:08 (غرينتش)

لاعبو حرس الحدود يحتفلون بالتسجيل في مرمى الأهلي (رويترز)

أحرز فريق حرس الحدود كأس السوبر المصرية لكرة القدم لأول مرة في تاريخه بعد تغلبه على الأهلي بهدفين في المباراة التي جرت بالقاهرة مساء الثلاثاء.

وافتتح حرس الحدود بطل الكأس التسجيل مبكرا عندما سدد لاعبه أحمد حسن مكي الكرة من مسافة قريبة لتسكن مرمى الحارس أمير عبد الحميد في الدقيقة الخامسة من اللقاء.

وحاول الأهلي بطل الدوري معادلة النتيجة دون جدوى لينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة قبل أن تشهد بداية الشوط الثاني هدفا ثانيا لحرس الحدود عبر مهاجمه الدولي أحمد عبد الغني في الدقيقة 57.

وعقب الهدف هدأ اللعب حيث عمد لاعبو حرس الحدود إلى الاحتفاظ بالكرة لأطول وقت ممكن، بينما وضح تأثر الأهلي بالنقص العددي الذي نجم عن طرد قائده المدافع أحمد السيد أواخر الشوط الأول لاعتدائه على مهاجم الحرس الدولي أحمد عيد عبد الملك.

وهذا الانتصار هو الثاني للحدود الذي ينتمي لمدينة الإسكندرية على الأهلي الذي فشل في الفوز بأول بطولة يخوضها تحت قيادة مدربه الجديد حسام البدري.

يذكر أن الزمالك كان أول فائز ببطولة السوبر التي تجمع بين بطلي الدوري والكأس عندما أقيمت للمرة الأولى عام 2001 ثم احتفظ بها في العام التالي قبل أن يهيمن الأهلي على البطولات التالية ويحرز اللقب خمس مرات مقابل مرة للمقاولون العرب عام 2004.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة