ألمانيا تعزز إجراءات الأمن حول المواقع اليهودية   
الثلاثاء 1423/1/20 هـ - الموافق 2/4/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

مقابر يهودية ببرلين شهدت انفجار قنبلة الشهر الماضي (أرشيف)
أعلن وزير الداخلية الألماني أوتو سيتشلي عن تعزيز الإجراءات الأمنية حول المواقع اليهودية والإسرائيلية في أنحاء البلاد بعد الهجمات التي تعرضت لها مواقع يهودية في بلجيكا وفرنسا. وجاء إعلان الوزير الألماني بعد أن دعا زعيم بارز لليهود في ألمانيا إلى زيادة الحماية للجالية اليهودية.

ونفى سيتشلي في بيان له أن يكون هناك أي تهديد بهجمات ضد اليهود في ألمانيا لكنه مع ذلك أعطى أوامره للسلطات المحلية في الولايات الألمانية الـ 16 لاتخاذ الإجراءات المناسبة لحماية المواقع اليهودية واليهود الذين يخشى أن يتعرضوا لهجمات بسبب الأوضاع المتفجرة في الشرق الأوسط.

وفي إطار ذلك انتشرت وحدات مسلحة من قوات الشرطة الألمانية حول المواقع اليهودية الهامة في برلين كما طوقت عربات عسكرية المعابد والمقابر والمؤسسات اليهودية في ألمانيا.

وأعلنت الشرطة الألمانية اليوم أن يهوديان من الولايات المتحدة تعرضا لهجوم يوم الأحد الماضي من مجموعة مكونة من ثمانية أشخاص يعتقد أنهم من أصل عربي في برلين مما أسفر عن إصابتهما بجروح طفيفية.

وفي فرنسا حذر قادة سياسيون من خطر تصاعد أعمال العنف المتعلقة بما يحدث بالشرق الأوسط ومن انتشارها في المدن الفرنسية. وكان الرئيس الفرنسي جاك شيراك طالب أمس بتشديد الإجراءات الأمنية على أماكن العبادة بعد إشعال النار في معابد يهودية في فرنسا الأسبوع الحالي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة