مقتل وإصابة 26 بسلسلة تفجيرات في بانكوك   
الأحد 1427/12/11 هـ - الموافق 31/12/2006 م (آخر تحديث) الساعة 20:44 (مكة المكرمة)، 17:44 (غرينتش)
الانفجار الأعنف وقع أمام متجر قرب النصب التذكاري وسط بانكوك(الفرنسية)

أعلن المركز الإعلامي لوزارة الصحة التايلندية أن شخصين قتلا وأصيب 26 بجروح في ستة تفجيرات وقعت مساء اليوم الأحد في العاصمة بانكوك.
 
وقالت الشرطة إن نحو ست قنابل صغيرة انفجرت خلال ساعة في عدة مناطق بالعاصمة التايلندية ما دفع السلطات إلى إلغاء احتفالات العام الجديد.
 
وأضافت الشرطة أن القنبلة التي وضعت أمام متجر بالقرب من النصب التذكاري للنصر في قلب العاصمة التايلندية أوقعت على ما يبدو أكبر عدد من الإصابات.
 
ولم يعرف على الفور إن كان للتفجيرات علاقة بانقلاب 19 سبتمبر/ أيلول الماضي الذي أطاح برئيس الوزراء السابق تاكسين شيناواترا أو بالحركة الانفصالية في جنوب البلاد، خاصة أنه لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجيرات حتى الآن.
 
وكان رئيس الوزراء الذي عينه الجيش سورايود شولانونت قد حذر في وقت سابق من احتمال قيام انفصاليي الجنوب بتنفيذ هجمات خلال احتفالات نهاية السنة، رغم أنه لم يعرف عن المسلحين في الأقاليم الجنوبية الثلاثة ذات الأغلبية المسلمة شن هجمات خارج منطقتهم.
 
يذكر أن أكثر من 1800 شخص لقوا حتفهم في أحدث الهجمات التي شنها المسلحون في أقصى جنوب تايلند منذ بدء هذه الهجمات في الرابع من يناير/ كانون الثاني 2004.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة