نادال يهزم فيدرر ويفوز ببطولة دبي للتنس   
الأحد 1427/2/5 هـ - الموافق 5/3/2006 م (آخر تحديث) الساعة 2:45 (مكة المكرمة)، 23:45 (غرينتش)

نادال البطل وعلى يمينه فيدرر الوصيف (الفرنسية)


قدم لاعب التنس الإسباني رافايل نادال عرضا رائعا ونجح في الفوز بلقب بطولة دبي للتنس بتغلبه في المباراة النهائية على السويسري روجيه فيدرر المصنف أول على العالم والفائز بهذه البطولة في الأعوام الثلاثة الماضية.
 
ورغم خسارته للمجموعة الأولى 2-6 فإن نادال المصنف ثانيا نجح في استعادة الزمام وفاز بالمجموعة الثانية 6-4 ليفرض مجموعة ثالثة حاسمة فاز بها 6-4 ليحرز لقب البطولة البالغ مجموع جوائزها مليون دولار. 
 
وجاءت المباراة رائعة ومثيرة قدم خلالها اللاعبان أفضل ما لديهما وأخرج كل منهما كل ما في جعبته من فنون اللعبة, فاستعرض فيدرر عضلاته في المجموعة الأولى بفضل إرسالاته الصاروخية وضرباته الخلفية القوية، ثم انتفض الإسباني في الثانية والثالثة وقاتل على الكرة حتى حقق الفوز في النهاية.

وهذا هو اللقب الأول لنادال هذا الموسم والأول في البطولة الإماراتية، كما أنه أول لقب يحققه منذ فوزه ببطولة مدريد الإسبانية في أكتوبر/تشرين الأول، حيث تسببت الإصابة في غيابه عن الملاعب فترة تجاوزت ثلاثة أشهر.
 
ونجح نادال مجددا في تأكيد مكانته كأحد أبرز لاعبي التنس حاليا خاصة أن هذا الفوز جاء على الملاعب الصلبة التي لا تعد المفضلة لديه حيث يجيد أكثر على الملاعب الترابية، كما أنه أكد تفوقه الشخصي على فيدرر حيث فاز بثلاث من المواجهات الأربع التي جمعت بينهما حتى الآن.
 
وعبر اللاعب الإسباني عن سعادته بالفوز الذي جاء بعد معاناة طويلة مع الإصابة، بينما قال فيدرر إن منافسه كان الأفضل واستحق الفوز مضيفا أنه سيحاول إيجاد الطريقة الملائمة للتغلب عليه في المواجهات المقبلة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة