دعم أولمبي للرياضة الفلسطينية   
الثلاثاء 1431/10/27 هـ - الموافق 5/10/2010 م (آخر تحديث) الساعة 20:50 (مكة المكرمة)، 17:50 (غرينتش)
جاك روغ (يسار) وهو يرتدي الكوفية الفلسطينية ويصافح جبريل الرجوب (الفرنسية)

أوضح رئيس اللجنة الأولمبية الدولية جاك روغ اليوم، أنه سيبحث مع اللجنة الأولمبية الإسرائيلية ومسؤولين إسرائيليين غدا قضية حرية تنقل اللاعبين الفلسطينيين وتسهيل بناء المنشآت الرياضية.
وكان روغ قد وصل اليوم إلى مدينة رام الله مع وفد أولمبي رفيع وزار مخيم الأمعري للاجئين وسيقوم روغ بوضع حجر الأساس لأول مبنى للجنة الأولمبية الفلسطينية في بلدة الرام.
وقال روغ "الرياضة هي شيء مهم جدا للشباب، وعلى السياسيين دعم الرياضة من خلال الحكومات، على أن يفهم أن اللجنة الأولمبية الدولية هي منظمة مستقلة بذاتها".
 
وفي رده إزاء ما يمكن عمله بشأن ما أعلنته اللجنة الأولمبية عن معوقات إسرائيلية تحد من تطور الرياضة الفلسطينية، مثل حرية تنقل اللاعبين  وبناء المنشآت الرياضية، قال روغ "سنبحث هذا الأمر مع من يمكن أن يساعدنا وسنبذل جهدنا لإزالة هذه العقبات".
من جهة أخرى, اعتبر رئيس اللجنة الأولمبية اللواء جبريل الرجوب زيارة روغ والوفد الأولمبي رسالة واضحة وقاطعة بأن هناك رغبة دولية حقيقية بدعم الرياضة  الفلسطينية.
 
وأضاف أنه بعد إعلان اللجنة الأولمبية عن رغبتها في المساعدة, فإن الكرة ألآن في ملعبهم وسيبذلون جهدهم لمواصلة التحضير لانطلاق الرياضة الفلسطينية الحقيقية.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة