أيمن زيدان بطلا لمسلسل مصري حول العولمة   
السبت 1428/5/3 هـ - الموافق 19/5/2007 م (آخر تحديث) الساعة 1:34 (مكة المكرمة)، 22:34 (غرينتش)
أيمن زيدان مع الممثل السوري تيم حسن (الجزيرة نت) 
احتفل فريق عمل المسلسل التلفزيوني الجديد "عيون ورماد" أمس الخميس ببدء التصوير بمدينة الإنتاج الإعلامي وسط حفاوة إعلامية كبيرة باعتباره العمل المصري الأول للنجم السوري أيمن زيدان رغم بدء تصويره قبل أكثر من أسبوع.
 
وقال المؤلف أيمن عبد الرحمن إن هذا العمل يتناول فكرة وقوع المواطن العربي في فخ العولمة عقب انتهاء الحرب الباردة بين الاتحاد السوفياتي
وأميركا دون أن يعي العرب ما يُدبر لهم في الخفاء. فتبدأ الأحداث من حرب الخليج الأولى وصولا إلى سقوط بغداد وما يليه.
 
بينما أوضح زيدان أن المسلسل يُعد مهمة ثقيلة بالنسبة له باعتباره اسما معروفا للجمهور العربي الذي لن يقبل منه تقديم عمل ضعيف، لكنه متفائل به نظرا للطرح الذي يقدمه ويعتبر مختلفا عما اعتاد عليه جمهور الدراما العربية بالسنوات الأخيرة.
 
وأضاف أنه يقدم دور رجل شرير على غير عادته، لكن العمل يضم الكثير من المواقف الكوميدية والآراء السياسية ملقيا الضوء على المتغيرات الاقتصادية والاجتماعية التي يعيشها المواطن العربي بالسنوات الأخيرة.
 
ويشارك في بطولة المسلسل الذي تنتجه مدينة الإنتاج الإعلامي خالد الصاوي وداليا مصطفى وأسامة عباس وياسر جلال وهياتم وسهام جلال ومنة فضالي ومها عثمان، كما يضم مجموعة كبيرة من الوجوه الجديدة بينهم فريدة وريم هلال وحنان العربي وسمية الجنايني.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة