الاحتلال يمنع دخول السيارات لغزة   
الجمعة 1431/10/9 هـ - الموافق 17/9/2010 م (آخر تحديث) الساعة 12:18 (مكة المكرمة)، 9:18 (غرينتش)
عكاشة: المركبات الممنوعة استوفت كافة الإجراءات الإسرائيلية (الجزيرة نت-أرشيف)
أحمد فياض-غزة
 
أكد مدير الشؤون الفنية بوزارة المواصلات في الحكومة الفلسطينية المقالة حسن عكاشة، أن سلطات الاحتلال منعت صباح أمس دخول ثلاثين مركبة إلى قطاع غزة.
 
وأوضح عكاشة أن الثلاثين مركبة كان من المقرر أن تصل الخميس إلى قطاع غزة بعد أن استوفت كافة الإجراءات الإسرائيلية المطلوبة لكن السلطات الإسرائيلية قررت في اللحظة الأخيرة عدم السماح بمرورها إلى غزة احتجاجاً -حسب قوله- على إطلاق المقاومة الفلسطينية صاروخين محليي الصنع على أطراف بلدة عسقلان الجنوبية ظهر الأربعاء.
 
وتوقع مدير الشؤون الفنية أن تعيد سلطات الاحتلال النظر في قرارها، لافتاً إلى أن تجار السيارات استوفوا كافة الشروط لمرور السيارات بما فيها الفحص الأمني والفني واستيفاء رسوم الجمارك.

وأشار في تصريحات للجزيرة نت إلى أن السيارات التي استجلبها التجار الغزيون عبر الموانئ الإسرائيلية وصلت الأربعاء إلى الجانب الإسرائيلي من معبر بيت حانون بغية إتمام الفحص الأمني والفني استعداداً لنقلها إلى معبر كرم أبو سالم كما كان مقررا أمس الخميس.
 
ومن الجدير ذكره أن سلطات الاحتلال تحول دون السماح بدخول السيارات إلى قطاع غزة منذ أكثر من أربعة أعوام، إلى جانب عدد من قوائم السلع الممنوع دخولها إلى غزة بموجب الحصار الذي تفرضه إسرائيل على القطاع، لكنها سمحت بدخولها مؤخراً في أعقاب ردود الفعل الدولية المنددة باعتداء الاحتلال الإسرائيلي على سفن أسطول الحرية في 31 مايو/أيار الماضي.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة