الطالباني يظهر علنا لأول مرة منذ وعكته الصحية   
الجمعة 1428/2/13 هـ - الموافق 2/3/2007 م (آخر تحديث) الساعة 0:19 (مكة المكرمة)، 21:19 (غرينتش)
 الطالباني نفى الشائعات حول تدهور صحته (الفرنسية)

وجه الرئيس العراقي جلال الطالباني مساء اليوم خطابا عبر التلفزيون في أول ظهور له منذ الوعكة الصحية التي ألمت به قبل خمسة أيام.
 
وشكر الطالباني الذي بدا بصحة جيدة الملك الأردني عبد الله الثاني ورؤساء وملوك العالم الذين اطمأنوا على صحته والكادر الطبي بالمستشفى الأردني.

وأشار بوجه خاص إلى "تسلمه رسائل عديدة للتهنئة بالسلامة من بينها رسالة الرئيس الأميركي جورج بوش الذي كتب لي بخط يده رسالة رقيقة، وأخرى من رئيس الوزراء توني بلير، ورسائل أخرى من مختلف الشخصيات", بالإضافة إلى زيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس له في المستشفى.

وأكد الرئيس العراقي أنه يتمتع بصحة جيدة "بخلاف الشائعات التي ظهرت", قائلا إن "هذه الوعكة ساعدتني على أن أجري فحوصا عامة في جميع المجالات, سأعود سالما لأواصل مسيرتي مع أبناء شعبي مسيرة السلام والتحرر والوحدة الوطنية".

وقال بوش في رسالته للطالباني "أتمنى لك الشفاء العاجل فالعراق بحاجة إلى قيادتكم المستمرة".
 
من جانبه تمنى بلير للرئيس العراقي الشفاء وقال إنه "من دواعي أسفي أن أسمع أنباء الوعكة التي ألمت بك". وأضاف "أقدر الجهود العظيمة التي تواظب على بذلها من أجل بناء مستقبل أفضل لشعبك، وأدرك أن مثل هذه الجهود يفرض ضريبة جسدية ثقيلة".
 
ونقل الرئيس الطالباني (74 عاما) جوا مساء الأحد من السليمانية شمالي العراق إلى عمان بعدما عانى من حالة إرهاق شديد وفقدان نسبة كبيرة من السوائل. ولم يظهر منذ ذلك الوقت عبر وسائل الإعلام.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة