فيفا يكرم لاعبا إيطاليا كشف فسادا   
السبت 1433/2/12 هـ - الموافق 7/1/2012 م (آخر تحديث) الساعة 22:23 (مكة المكرمة)، 19:23 (غرينتش)

جوائز الفيفا لعام 2011 ستوزع الاثنين
بمدينة زيوريخ السويسرية (الفرنسية)
وجه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) دعوة إلى لاعب مغمور في إحدى مسابقات دوري كرة القدم بالدرجات الدنيا في إيطاليا، لحضور حفل توزيع جوائز الفيفا لعام 2011 الذي يقام الاثنين بمدينة زيوريخ السويسرية.

ووجه السويسري جوزيف بلاتر رئيس فيفا الدعوة إلى اللاعب سيموني فارينا تقديرا للدور الذي قام به في الكشف عن فضيحة فساد كبيرة، حسب ما ذكرته وسائل الإعلام الإيطالية السبت.

وكان فارينا قد أبلغ الشرطة بأنه تلقى عرضا بالحصول على رشوة بقيمة 200 ألف يورو (254 ألف دولار) للمشاركة في التلاعب بنتيجة مباراة بمسابقة كأس إيطاليا، بين فريقه جوبيو وتشيزينا في أواخر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وأثار بلاغ اللاعب المزيد من التحقيقات في القضية التي كانت قد بدأت في يونيو/حزيران، وشهدت إلقاء القبض على العديد من اللاعبين وأصحاب المراهنات على نتائج المباريات.

من آسيا وأوروبا
ومن المقرر أن تستأنف جلسات الاستماع في القضية في 11 من الشهر الجاري، علما بأنها كانت قد شهدت القبض على المزيد من الأشخاص الشهر الماضي وشملت شخصيات من آسيا وأخرى من أوروبا.

وكان لاعب ألقي القبض عليه الشهر الماضي طلب من فارينا (29 عاما) توزيع المبلغ المذكور عليه وثلاثة من زملائه، مقابل التخاذل لينهزم فريقهم في المباراة.

ويتردد أن مبلغ الـ200 ألف يورو يعادل المستحقات المالية التي يتقاضاها فارينا في عام واحد.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة