دورتموند يستعيد توازنه وفولفسبورغ يتعثر   
الأحد 1437/2/17 هـ - الموافق 29/11/2015 م (آخر تحديث) الساعة 21:05 (مكة المكرمة)، 18:05 (غرينتش)

أجّل بوروسيا دورتموند تتويج غريمه بايرن ميونيخ بلقب "بطل الشتاء" غير الرسمي في الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) بعدما تغلب على ضيفه شتوتغارت 4-1 اليوم الأحد، ضمن منافسات المرحلة الـ14 من المسابقة.

ورفع دورتموند رصيده إلى 32 نقطة في المركز الثاني بفارق ثماني نقاط خلف المتصدر بايرن ميونيخ، وذلك قبل ثلاث مراحل من بدء الإجازة الشتوية للمسابقة، بينما تجمد رصيد شتوتغارت عند عشر نقاط في المركز الـ16.

وافتتح غونزالو كاسترو التسجيل لبوروسيا دورتموند بعد دقيقتين فقط من بداية المباراة، ثم ساعد متصدر قائمة هدافي البوندسليغا الحالي بيير إيمريك أوباميانغ في تسجيل الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 19.

بعدها رد شتوتغارت بهدف سجله دانيل ديدافي في الدقيقة 40، أن يضيف دورتموند الهدف الثالث في الدقيقة 65 عن طريق جورج نايديرماير لاعب شتوتغارت بالخطأ في مرمى فريقه.

وفي الثواني الأخيرة من المباراة، اختتم أوباميانغ التسجيل بالهدف الثاني له والرابع لفريقه.

فولفسبورغ رفع رصيده إلى 25 نقطة في المركز الثالث (الفرنسية)

تعادل فولفسبورغ
اكتفى فولفسبورغ الثالث ووصيف البطل بالتعادل السلبي مع مضيفه الجريح أوغسبورغ، ليتحضر بالتالي بشكل مخيب للموقعة المرتقبة مع دورتموند في المرحلة المقبلة.

ورفع فولفسبورغ الذي حقق فوزا واحدا في المراحل الثلاث الأخيرة، رصيده الى 25 نقطة في المركز الثالث بفارق سبع نقاط عن دورتموند، بينما أصبح رصيد أوغسبورغ 10 نقاط فقط في المركز السادس عشر.

وانتهى دربي الشمال بين باير ليفركوزن وضيفه اللدود شالكه بالتعادل 1-1، ليفشل الأخير في العودة إلى سكة الانتصارات التي حاد عنها لخمس مراحل متتالية.

وبدا شالكه في طريقه إلى الخروج بالنقاط الثلاث بعدما تقدم حتى الدقيقة 85 بهدف سجله الكاميروني ماكسيم تشوبو موتينغ في الدقيقة 50، لكن المدافع ساشا ريثر أهدى صاحب الأرض هدف التعادل في الوقت القاتل عندما حول الكرة في شباك فريقه عن طريق الخطأ.

ورفع شالكه رصيده إلى 21 نقطة في المركز الثامن، وليفركوزن إلى 21 نقطة في المركز السادس.

ترتيب فرق الصدارة
1- بايرن ميونيخ 40 نقطة من 14 مباراة.
2- بوروسيا دورتموند 32 من 14
3- فولفسبورغ 25 من 14
4- بوروسيا مونشنغلادباخ 23 من 14
5- هرتا برلين 23 من 14.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة