إيفرتون لنهائي كأس إنجلترا بعد إزاحة مانشستر يونايتد   
الاثنين 1430/4/25 هـ - الموافق 20/4/2009 م (آخر تحديث) الساعة 0:49 (مكة المكرمة)، 21:49 (غرينتش)
فرحة التأهل للنهائي بادية على وجوه لاعبي إيفرتون (رويترز)

أضاف إيفرتون مانشيستر يونايتد إلى قائمة ضحاياه, وأطاح به من الدور نصف النهائي لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم, ليلحق بتشلسي في نهائي البطولة المقرر 30 مايو/أيار المقبل.
 
وبركلات الترجيح 4-2, تغلب إيفرتون على مانشستر يونايتد حامل الرقم  القياسي في عدد الألقاب بالمسابقة (11 لقبا), بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي على ملعب ويمبلي مساء الأحد.

وقد سجل لإيفرتون ليتون باينز ونجم مانشستر يونايتد السابق فيليب نيفيل وجيمس فوغان وفيل جاغييلكا، فيما أهدر له الأسترالي تيم كاهيل. أما الشياطين الحمر فسجل لهم الصربي نيمانيا فيديتش والبرازيلي أندرسون، فيما أهدر كل من ريو فرديناند والبلغاري ديميتار برباتوف.
 
إيفرتون يدين بالفوز لحارسه تيم هوارد الذي تألق في صد ركلات الترجيح (رويترز) 
وبهذه النتيجة حرم إيفرتون مانشستر يونايتد من بلوغ النهائي التاسع عشر في تاريخه ومن تحقيق خماسية تاريخية وغير مسبوقة هذا الموسم.
 
وقد سبق مانشستر يونايتد أن توج هذا الموسم بطلا لمسابقة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة مطلع مارس/آذار الماضي، وبطولة العالم للأندية في طوكيو في ديسمبر/كانون الأول الماضي.
 
كما بلغ إيفرتون دور الأربعة لمسابقة دوري أبطال أوروبا التي يحمل لقبها ويملك حظوظا كبيرة للاحتفاظ باللقب المحلي للعام الثالث على التوالي.
 
ويدين إيفرتون بتأهله إلى المباراة النهائية للحارس مرماه ومانشستر يونايتد سابقا الأميركي تيم هوارد الذي تألق في ركلات الترجيح بتصديه لتسديدتي فرديناند وبرباتوف.
 
وهذه هي المرة الأولى التي يخرج فيها مانشستر يونايتد من دور الأربعة بإشراف مدربه السير أليكس فيرغوسون الذي صب جام غضبه على حكم المباراة مايك رايلي لعدم احتسابه ركلة جزاء في الشوط الثاني بعد عرقلة المهاجم داني ويلبيك من قبل المدافع جاغييلكا في الدقيقة 68 من المباراة.
 
وكان تشلسي قد تغلب على أرسنال 2-1 السبت على الملعب ذاته, ليكون المتأهل أولا لنهائي البطولة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة