العين يحرز كأس الاتحاد الإماراتي بركلات الترجيح   
الاثنين 1425/11/9 هـ - الموافق 20/12/2004 م (آخر تحديث) الساعة 1:39 (مكة المكرمة)، 22:39 (غرينتش)
العين أحرز اللقب في غياب نجومه الدوليين (الفرنسية -أرشيف) 
بعد مباراة حماسية, حسمتها ركلات الترجيح أحرز العين لقب بطولة كأس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم مساء الأربعاء بتغلبه على الأهلي 10-9 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1 على استاد آل نهيان في أبوظبي. 

شهدت المباراة طرد 3 لاعبين هم جاسم أكبر وسامي جمعة من الأهلي حامل اللقب, وعلي مسري من العين بطل الدوري. 

وخاض الفريقان المباراة في غياب لاعبيهم الدوليين بسبب وجودهم في بطولة كأس الخليج مع المنتخب الإماراتي. 

وبدأت المباراة بسيطرة واضحة للأهلي الذي حصل على ركلة جزاء في الدقيقة العاشرة بعد عرقلة الإيراني علي كريمي, الذي توج أفضل لاعب في آسيا لعام 2004, فتصدى لها الحارس معتز عبد الله. 

وواصل الأهلي سيطرته على المجريات وتمكن عادل عبد العزيز من افتتاح التسجيل من ركلة حرة مباشرة ارتطمت بالحائط البشري وعانقت الشباك في الدقيقة 23. 

وتلقى العين ضربة موجعة بطرد لاعبه مسري إثر تدخل قوي بحق عادل صقر في الدقيقة 31 بيد أن الحكم محمد عمر أشهر البطاقة الحمراء الثانية بعد دقيقتين في وجه جاسم أكبر إثر إعاقته مهاجم العين محمد عمر. 
 
وضغط العين في الشوط الثاني, فأهدر شهاب أحمد فرصة ذهبية من انفراد بالحارس, بيد أنه عوضها بعد دقيقتين فأدرك التعادل عندما تلقى كرة من سانوغو سددها بيسراه داخل المرمى في الدقيقة 63. 

واحتكم الفريقان إلى الشوطين الإضافيين, وكاد عبد العزيز يمنح التقدم للأهلي في الدقيقة 105 من ركلة حرة مباشرة أبعدها معتز ببراعة إلى ركنية. 

وطرد لاعب الأهلي سامي جمعة في الدقيقة 111 لنيله الإنذار الثاني. 

وكانت ركلات الترجيح الفاصل بين الفريقين اللذين سدد كل منهما 11 ركلة منها أهدر للعين هلال سعيد, وللأهلي محمد جمعة وعادل عبد العزيز.



 
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة