الأردن يؤكد دعمه وحدة العراق ومساعدة حكومته   
الثلاثاء 1436/3/2 هـ - الموافق 23/12/2014 م (آخر تحديث) الساعة 3:59 (مكة المكرمة)، 0:59 (غرينتش)

أكد رئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور خلال لقائه وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي في عمان موقف بلاده الثابت الداعم لوحدة العراق، في حين أكد الوزير العراقي تطلع بلاده للاستفادة من الخبرات الأردنية في مجال تدريب القوات العراقية.

وقال النسور إن الأردن "يقف مع العراق الدولة بغض النظر عن النظام الموجود"، مؤكدا عدم تدخل بلاده في الشأن العراقي أو في شأن أي دولة أخرى بأي شكل من الأشكال.

وأضاف أن للأردن مصلحة وطنية وقومية وأخلاقية بوجود عراق موحد، مشيرا إلى أن "العراق المفتت" سيكون عبئا على الأردن وعلى الأمة، مؤكدا وجود مساحات واسعة للعمل المشترك.

وأشار النسور إلى أن زيارته نهاية الأسبوع الماضي لبغداد جاءت لتقديم رسالة مفادها دعم الأردن للعراق في هذه المرحلة التي يواجه فيها تحديات إرهابية.

من جانبه، أكد وزير الدفاع العراقي أن التحديات التي تواجه العراق ما زالت كبيرة، وأنه يحتاج إلى الدعم والمساندة لمواجهتها، مبديا رغبة بلاده في زيادة التعاون والاستفادة من الخبرات الأردنية في مجال تدريب القوات العراقية.

وكان النسور أعرب لنظيره العراقي حيدر العبادي خلال زيارته عمان في 26 أكتوبر/تشرين الأول الماضي "استعداد الأردن للتعاون ومساعدة العراق في تأمين احتياجاته التدريبية" في ما يتعلق بتدريب قوات الشرطة العراقية.

يذكر أن الأردن عضو في التحالف الدولي والعربي بقيادة الولايات المتحدة الذي يتصدى لـتنظيم الدولة الإسلامية بعد سيطرة الأخير على مساحات شاسعة في سوريا والعراق، وسعيه إلى توسيع رقعة نفوذه في الدول المجاورة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة