أمير الكويت يعد بحسم الخلاف بين أقطاب الأسرة الحاكمة   
الأربعاء 1426/9/9 هـ - الموافق 12/10/2005 م (آخر تحديث) الساعة 14:27 (مكة المكرمة)، 11:27 (غرينتش)

أمير الكويت يقود مصالحة الأسرة الحاكمة
في تقرير لمراسل صحيفة الحياة اللندنية قال إن الكويت باتت على موعد مع حسم للخلاف القديم والمتصاعد بين أقطاب أسرة آل الصباح الحاكمة، من غير أن يتضح بالضبط اتجاه هذا الحسم أو حجمه.

لكن نوابا قالوا للصحيفة إنهم لا يستبعدون أن يتناول الحسم مواقع قيادية عليا، خاصة في ظل الظروف الصحية لشاغلي هذه المواقع، كما أشاروا إلى شكوك وأزمة ثقة بين أطراف الخلاف تحول دون الوصول إلى تسوية.

وقالت إن أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح استدعى ليل الاثنين رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي لاجتماع استثنائي حضره أيضا رئيس الوزراء ونائب رئيس الحرس الوطني ووزير شؤون الديوان الأميري.

ونقلت عن بيان للديوان الأميري أن الأمير أبلغ الخرافي بثقته الكاملة برئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الأحمد وتقديره لكل ما يقوم به من جهود، كما أبلغه حرصه على حسم الأمور لما فيه مصلحة الكويت وأمنها واستقرارها، وطلب منه إبلاغ أعضاء مجلس الأمة بفحوى الرسالة.

وأشارت إلى أن هذا التطور جاء بعد الانتقادات الحادة التي وجهها رئيس الحرس الوطني الشيخ سالم العلي الصباح الأحد الماضي لوزير شؤون الديوان الأميري الشيخ ناصر الصباح وإشارته لمخالفات دستورية خطيرة، وهجومه على أداء الحكومة التي يقودها الشيخ صباح، ومطالبته بمجلس ثلاثي يكون هو أحد أعضائه يكلف بمساعدة الأمير على إدارة الدولة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة