اشتباكات عنيفة في محيط القصر الجمهوري في تعز   
الجمعة 1437/3/29 هـ - الموافق 8/1/2016 م (آخر تحديث) الساعة 23:11 (مكة المكرمة)، 20:11 (غرينتش)

شهدت جبهة حي الدعوة بمحيط القصر الجمهوري في تعز اشتباكات عنيفة اليوم بين مليشيات الحوثي وقوات الرئيس المخلوع صالح مع الجيش اليمني بمساندة المقاومة.

وأكد مراسل الجزيرة في تعز مقتل ستة من مليشيا الحوثي والرئيس المخلوع، وإصابة 11 آخرين في قصف لطيران التحالف والمواجهات، وقتل في المقابل أربعة من الجيش والمقاومة، وأصيب 14 آخرون في المواجهات نفسها.

في سياق متصل، شنت مقاتلات التحالف عدة غارات على مواقع للمتمردين الحوثيين بمعسكر الأمن المركزي شرق تعز ودمنة خدير ، والدفاع الجوي والمجمع الحكومي بالمخا غرب تعز. وأكدت مصادر طبية مقتل مدنيين اثنين وإصابة ثمانية آخرين في قصف لمليشيا الحوثي والرئيس المخلوع على أحياء تعز.

من جهة أخرى اقتحمت مليشيا الحوثي والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي صالح اليوم قرية الكتبة بمديرية الرضمة في محافظة إب، وروعت المواطنين واعتقلت عددا كبيرا منهم.

وقال شهود عيان إن المليشيا اقتحمت القرية بقوة كبيرة، وقامت باعتقال جماعي لأبناء القرية دون تمييز، وقامت بأعمال نهب وسلب لممتلكات المواطنين، وخلفت الرعب والفزع في نفوس النساء والأطفال. وأضاف الشهود أن عدد المختطفين بلغ 70 شخصا.

وكانت منظمة الصحة العالمية عبرت أمس عن بالغ قلقها جراء الوضع الصحي المتدهور في مدينة تعز جنوبي اليمن، حيث يعيش أكثر من ربع مليون شخص تحت حصار فعلي منذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

ودعت المنظمة إلى رفع الحصار فورا عن المدينة لإيصال المستلزمات الصحية، مشيرة في بيان لها إلى استمرار منع خمس شاحنات تابعة لها تحوي أدوية ومستلزمات طبية و500 أسطوانة أوكسجين من دخول المدينة منذ الشهر الماضي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة