ثلاثية لبايرن في شباك ليفركوزن   
الأحد 1432/10/28 هـ - الموافق 25/9/2011 م (آخر تحديث) الساعة 0:39 (مكة المكرمة)، 21:39 (غرينتش)

لاعب بايرن روبن (يسار) في صراع على الكرة مع لاعب ليفركوزن غنزالو كاسترو (الفرنسية)

حسم بايرن ميونيخ القمة مع ضيفه باير ليفركوزن بثلاثية نظيفة، بينما حقق بوروسيا دورتموند حامل اللقب فوزا صعبا على مضيفه ماينتس 2-1، كما اكتسح شالكه ضيفه فرايبورغ 4-2، اليوم بالمرحلة السابعة من الدوري الألماني لكرة القدم التي افتتحت الجمعة بخسارة شتوتغارت أمام ضيفه هامبورغ 1-2.

وهز بايرن ميونيخ شباك ضيفه ليفركوزن بهدفين خاطفين عبر توماس مولر (5) والمدافع الدولي البلجيكي دانيال فان بويتن (19). ووقع الهولندي أريين روبن الهدف الثالث في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء.

ورفع بايرن رصيده إلى 18 نقطة وأبقى على فارق النقطتين بينه وبين بوروسيا مونشنغلادباخ الذي طال انتظاره حتى الدقيقة 75 لتحقيق الفوز على ضيفه نورمبرغ بفضل ركلة جزاء ترجمها بنجاح فيليب دايمس.

فوز صعب
وفي مباراة ثانية، فاجأ ماينتس ضيفه دورتموند البطل القابع حاليا في وسط الترتيب (3 انتصارات وتعادل و3 هزائم) بهدف السبق (33). وفي الشوط الثاني، استلم الفريق الزائر زمام المبادرة وعادل عبر الدولي الكرواتي إيفان بيريسيتش (64).

وانتظر دورتموند حتى الدقيقة الأخيرة لتسجيل الهدف الثاني وتحقيق الفوز وبالتالي النقاط الثلاث بتسديدة من البولندي لوكاس بيشتشيك (90).

راوول سجل هدفين لشالكه (الفرنسية)
وفي لقاء ثالث، افتتح السنغالي بابيس ديمبا سيسيه التسجيل لفرايبورغ (3) رافعا رصيده إلى 6 أهداف في المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين، علما بأنه احتل المركز الثاني أيضا في نهاية الموسم الماضي.

وأدرك شالكه التعادل بفضل راوول غونزاليز (33). وفي الشوط الثاني، سجل الهولندي كلاس يان هونتيلار الهدف الثاني (62) بالمباراة والخامس له بالدوري. وعزز لويس هولتبي هذا التقدم بالهدف الثالث (67) وراوول بالهدف الرابع (75). وقلص السلوفاكي إريك يندريسيك الفارق لفرايبورغ (83).

وخاض شالكه المباراة بعد يومين من استقالة مدربه رالف رانغنيك (53 عاما) "لأسباب صحية" (بعد 3 انتصارات و3 هزائم). وتحدثت تقارير صحفية عن إمكانية خلافته من قبل الهولندي هوب ستيفنز، المعتاد على العمل في الدوري الألماني (شالكه وهرتا برلين وكولن وهامبورغ).

بقية النتائج
من جهته تغلب فولفسبورغ على النقص العددي في صفوفه بعد طرد سوتيروس كيرجياكوس في الثواني الأخيرة من الشوط الأول، وحسم المباراة أمام كايزر سلاوترن لصالحه بهدف سجله إشكان ديجاجاه في الدقيقة 63.

ورفع فولفسبورغ رصيده إلى تسع نقاط في المركز 12، بينما تجمد رصيد كايزر سلاوترن عند خمس نقاط في المركز الخامس عشر.

وتعادل أوغسبورغ الوافد الجديد لدوري الأضواء مع هانوفر سلبيا ليرفع الأول رصيده إلى أربع نقاط في المركز السادس عشر، مقابل 12 نقطة لهانوفر في المركز السادس.

ترتيب فرق الصدارة
1- بايرن ميونيخ 18 نقطة من 7 مباريات.
2- مونشنغلادباخ 16 من 7
3- فيردر بريمن 13 من 6
4- هوفنهايم 12 من 6
5- شالكه 12 من 7
6- هانوفر 12 من 7

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة