الاتحاد الليبي يثأر من الجيش المغربي بأبطال أفريقيا   
الأحد 21/7/1428 هـ - الموافق 5/8/2007 م (آخر تحديث) الساعة 0:11 (مكة المكرمة)، 21:11 (غرينتش)

عزز الاتحاد الليبي حظوظه في التأهل لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بفوزه على ضيفه الجيش الملكي المغربي 2-صفر أمس في طرابلس ضمن الجولة الرابعة لمنافسات المجموعة الأولى من ربع نهائي المسابقة.
 
وتحكم الاتحاد في مجريات اللقاء بفضل سيطرته الميدانية، فيما اعتمد الجيش على الكرات المرتدة التي كان معظمها خطرا جدا خصوصا في الشوط الثاني.
 
وجاء الهدف الأول من كرة حرة قريبة من المنطقة أطلقها يونس الشيباني بعيدا عن الحائط البشري ارتطمت بيد الحارس طارق الجرموني واستقرت في الزاوية اليمنى لمرماه قبل دقيقة من نهاية الوقت الأصلي في الشوط الأول.
 
وخسر الفريق المغربي لاعبه عصام الراقي قبل أن يطلق الحكم المصري عصام عبد الفتاح صافرة نهاية هذا الشوط، وذلك بعدما تعمد لمس الكرة في منتصف الملعب.
 
الشوط الثاني
وفي الشوط الثاني، أضاع الجيش الملكي رغم النقص في صفوفه فرصتين ثمينتين لتعديل النتيجة قبل أن يقضي الرواني على آماله في تسجيل الهدف الثاني بالدقيقة (61).
 
وأجرى مدرب الجيش الملكي مصطفى مديح تغييرات عدة لم تؤت أكلها، وكاد علي رحومة أن يعمق جراح الضيوف بهدف ثالث لولا تألق الجرموني في التصدي لكرته (80).
 
وأضاع الجيش آخر فرصة في اللقاء من كرة عرضية من الجهة اليسرى ومتابعة رأسية أبعدها سمير عبود بصعوبة إلى ركنية في الدقيقة الثالثة الأخيرة من الوقت بدل الضائع.
 
يذكر أن النجم الساحلي التونسي بات أول المتأهلين إلى نصف نهائي المسابقة عن هذه المجموعة بعد فوزه على مضيفه شبيبة القبائل الجزائري 2-صفر أمس.
 
ورفع بطل الدوري التونسي للموسم الماضي رصيده إلى 10 نقاط مقابل 7 للاتحاد و3 لكل من شبيبة القبائل والجيش الملكي اللذين لن يستطيعا اللحاق بالفريق التونسي حتى لو خسر مباراتيه الأخيرتين.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة