برشلونة في مهمة أوروبية صعبة أمام ليفربول   
الاثنين 1428/2/16 هـ - الموافق 5/3/2007 م (آخر تحديث) الساعة 22:56 (مكة المكرمة)، 19:56 (غرينتش)
نجم برشلونة، الكاميروني صامويل إيتو لدى وصوله مطار ليفربول (رويترز)

يخوض برشلونة الإسباني حامل اللقب اختبارا صعبا مساء الثلاثاء عندما يحل ضيفا على ليفربول الإنجليزي في إياب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بالنظر إلى خسارته ذهابا 1-2.
 
وتأتي صعوبة المهمة من قوة الفريق المضيف فضلا عن الظروف الصعبة التي يمر بها برشلونة في الفترة الأخيرة ما بين إصابات وأزمات داخلية أدت إلى خسارتين في الدوري المحلي أمام فالنسيا وإشبيلية ليخسر الفريق موقع الصدارة.
 
ويتعين على برشلونة أن يتغلب على مشاكله الدفاعية، وفي الوقت نفسه أن يستعيد خطورته الهجومية إذا أراد تحقيق المفاجأة والفوز على ليفربول في عقر داره ليعوض الخسارة المفاجئة التي مني بها ذهابا على ملعبه نوكامب.
 
ويتوقع أن يدفع الهولندي فرانك رايكارد مدرب برشلونة بالثلاثي الهجومي الذي طالما حقق الانتصارات للفريق، ويتكون من الفرنسي جيولي والكاميروني صامويل إيتو والبرازيلي رونالدينيو مع بقاء الأرجنتيني ليونيل ميسي على أهبة الاستعداد في مقاعد البدلاء.
 
في المقابل فإن ليفربول الذي يقوده المدرب الإسباني رافايل بينيتيز يعول على دفاعه القوي الذي يقوده جيمي كاراغر والفنلندي  سامي هيبيا ومن أمامهما المالي محمد سيسوكو، مع الاعتماد على قائد الفريق ستيفن جيرارد في تموين الهجوم الذي قد يتكون من الهولندي ديرك كويت والويلزي السريع كريغ بيلامي.
 
قائد ليفربول ستيفن جيرارد خلال التدريب (الفرنسية)
بقية المباريات
وتبدو مهمة تشلسي الإنجليزي الساعي لاقتناص اللقب سهلة نسبيا حيث يستضيف بورتو البرتغالي بعدما انتهت مباراة الذهاب على ملعب الأخير بالتعادل 1-1.
 
ويستضيف فالنسيا الإسباني إنتر ميلان الإيطالي في مواجهة قوية يصعب توقع نتائجها رغم أن لقاء الذهاب في إيطاليا انتهى بالتعادل 2-2.
 
ويلعب ليون الفرنسي على أرضه وبين جماهيره مع روما الإيطالي. علما بأنهما تعادلا من دون أهداف في لقاء الذهاب.
 
وتستكمل منافسات إياب ربع النهائي مساء الأربعاء حيث تقام أربع مباريات أبرزها بايرن ميونيخ الألماني مع ريال مدريد الإسباني (الذهاب 2-3) وميلان الإيطالي مع سلتيك الأسكتلندي (صفر-صفر) ومانشستر يونايتد الإنجليزي مع ليل الفرنسي (1-صفر) وأرسنال الإنجليزي مع أيندهوفن الهولندي (صفر-1).
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة