رباعية نظيفة بمرمى السعودية تنعش آمال أوكرانيا   
الثلاثاء 1427/5/24 هـ - الموافق 20/6/2006 م (آخر تحديث) الساعة 9:39 (مكة المكرمة)، 6:39 (غرينتش)
المحاولات السعودية لامتلاك زمام المباراة حوصرت من جانب الأوكرانيين (الفرنسية) 

بفوزها الكبير على السعودية 4- صفر, استعادت أوكرانيا توازنها في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة ضمن الدور الأول لكأس العالم الثامنة عشرة لكرة القدم التي تستضيفها ألمانيا حتى التاسع من يوليو/تموز المقبل.

سجل لأوكرانيا أندري روسول (4) وسيرغي ريبروف (36) وأندري شفتشنكو (46) وماكسيم  كاليتشينكو (84) .

وبذلك حصدت أوكرانيا أول ثلاث نقاط لها بالبطولة بعد أن كانت منيت بخسارة قاسية في الجولة الأولى أمام إسبانيا صفر-3, ثم أحيت آمالها مجددا بإمكان حجز إحدى بطاقتي التأهل إلى الدور الثاني، بينما بقيت السعودية على نقطتها الوحيدة من تعادل مع تونس 2-2.

وتلتقي أوكرانيا في مباراتها الثالثة مع تونس في برلين، في حين تواجه السعودية الاختبار الأصعب ضد إسبانيا في كايزرسلوترن يوم 23 من الشهر الحالي.

سامي الجابر اعترف بأنه "لاعذر للسعوديين"
(الفرنسية)

ارتباك مبكر
بدأ المنتخب السعودي المباراة بنفس الطريقة التي بدأ بها مباراته الأولى ضد  تونس، ارتباك وعدم ثقة بالنفس من قبل اللاعبين فدفعوا مبكرا ثمن عدم جديتهم في اللحظات الأولى حيث تلقت شباكهم هدفا بالدقيقة الرابعة.

كان المنتخب الأوكراني الطرف الأول معظم فترات الشوط الأول فحصل على عدد من الفرص التي كانت كفيلة بحسم النتيجة مبكرا، في مقابل غياب أي خطورة فعلية على مرمى الحارس شوفكوفسكي.

كما كانت محاولات السعوديين عقيمة حيث وجدوا صعوبة في تمرير الكرة وإيصالها إلى المنطقة الأوكرانية، بينما كان منافسوهم يصلون بسهولة إلى منطقتهم نتيجة ضعف الرقابة الفردية على حامل الكرة.

اعتراف سعودي
تغطية خاصة
وقد اعتبر مهاجم منتخب السعودية المخضرم سامي الجابر أنه لا عذر أمام منتخب السعودية, وقال "لم نتوقع أبدا أن تكون النتيجة بهذا الشكل، فقد قاتلنا حتى النهاية لكننا لم نوفق".

وبدا الجابر حاسما في حديثه عن المباراة مع إسبانيا بقوله "يجب الآن التركيز والفوز في المباراة الثالثة". وأعرب المهاجم السعودي عن اعتقاده بأن هناك ركلة جزاء ضده لم يحتسبها الحكم  قبيل نهاية المباراة.

وقد رفض معظم اللاعبين السعوديين الإدلاء بأي تصريح، ومنهم قائد المنتخب حسين عبد الغني وعبد العزيز الخثران وياسر القحطاني ومحمد نور.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة