كول ينتقل إلى تشلسي وغالاس إلى أرسنال   
السبت 1427/8/8 هـ - الموافق 2/9/2006 م (آخر تحديث) الساعة 2:03 (مكة المكرمة)، 23:03 (غرينتش)

أشلي كول (يمين) ووليام غالاس تبادلا الأماكن (الفرنسية)


أعلن ناديا تشلسي وأرسنال الإنجليزيان في بيان مشترك أنهما قاما بعملية تبادل انتقل بموجبها المدافع الإنجليزي الدولي أشلي كول إلى تشلسي، فيما حصل أرسنال في المقابل على خدمات المدافع الفرنسي الدولي وليام غالاس إضافة إلى مبلغ مقداره 7.4 ملايين يورو.
 
وتمت الصفقة بالساعات الأخيرة ليوم الخميس قبيل نهاية فترة الانتقالات الصيفية التي تنتهي بنهاية شهر أغسطس/ آب، على أن يسمح بانتقالات اللاعبين مجددا نهاية العام فيما يعرف بفترة الانتقالات الشتوية.
 
وكان أرسنال قد أبرم عملية تبادل أخرى عندما أعار مهاجمه الإسباني خوسيه  أنطونيو رييس لريال مدريد الإسباني لمدة موسم واحد، واستعار منه في المقابل المهاجم البرازيلي جوليو بابتيستا للمدة ذاتها.
 
إيناموتو وكلويفرت
من جهة أخرى ضم نادي غلطة سراي التركي نجم الوسط الدولي الياباني جونيتشي إيناموتو قادما من وست بروميتش ألبيون الذي هبط الموسم الماضي من الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك لمدة عام واحد مع إمكانية تمديده لعامين إضافيين.
 
ولم يفصح غلطة سراي عن قيمة العقد، إلا أن صحيفة ميلييت المحلية أكدت أن بطل  تركيا دفع 300 ألف دولار لوست بروميتش و200 ألف لإيناموتو الذي سبق له اللعب مع ناديي أرسنال وفولهام الإنجليزيين.
 
وفي إسبانيا أعلن نادي فالنسيا أنه وافق على رحيل مهاجمه الهولندي باتريك كلويفرت (30 عاما) إلى أيندهوفن، وكذلك إعارة لاعب وسطه الدولي الإيطالي ستيفانو فيوري (31  عاما) إلى تورينو.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة