إسرائيل تتكبد أفدح خسائرها مند بدأ العدوان على لبنان   
الاثنين 1427/6/28 هـ - الموافق 24/7/2006 م (آخر تحديث) الساعة 20:53 (مكة المكرمة)، 17:53 (غرينتش)
جنود إسرائيليون ينقلون زميلا جرح في المعارك مع حزب الله (الفرنسية)

لقي أربعة جنود إسرائيليين مصرعهم وأصيب 23 آخرون بجروح في معارك عنيفة وبتحطم مروحية على الشريط الحدودي جنوبي لبنان, حيث أعلن حزب الله تدمير خمس دبابات ومقتل وجرح أفراد طواقمها.
 
وسقط القتلى والجرحى الإسرائيليون في معارك برية طاحنة في اليوم الـ13 من العدوان, بمثلث قريتي عيترون ومارون الراس المحتلة وبلدة بنت جبيل التي يحاول الجيش الإسرائيلي منذ الصباح التقدم نحوها, ولم يستطع السيطرة إلا على مشارفها بعد معارك عنيفة, يرافقها قصف مكثف للمواقع الحدودية داخل لبنان.
 
غارات بعد تنديد
وقد واصل الطيران الحربي غاراته على مناطق الجنوب اللبناني والضاحية الجنوبية لبيروت وإن بوتيرة أقل،  بعد ساعات قليلة على جولة يان إيغلاند مساعد الأمين العام للأمم المتحدة  للشؤون الإنسانية في العاصمة بيروت اتهم خلالها إسرائيل "بخرق القوانين الإنسانية".
 
وأدت إحدى الغارات على مدينة صور إلى قتل مدنيين وجرح سبعة عندما استهدفت سيارة بمنطقة المعلية, قبل أن يتجدد القصف على المدينة وعلى القرى المحيطة بها لاحقا.
 
لبناني يجمع أغراضه بعد أن دمر القصف الإسرائيلي بيته بالضاحية الجنوبية (رويترز)
قنابل فوسفورية
كما قتلت طفلة وجرح 14 آخرون في غارة على الحلوسية جنوبي لبنان، وقالت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية بلبنان إنها دمرت خمسة منازل، مشيرة إلى أن مصير عائلة كاملة تحت الأنقاض ما زال مجهولا بعدما دمر منزلهم وهم نيام في وقت مبكر من الصباح, إضافة إلى غارات استعملت فيها القنابل الفوسفورية على قرية كفر شوبا.
 
وأصيب عشرة مدنيين بقصف للدوير قرب النبطية دمر عددا من المنازل, وجسرا, كما قصف الطيران الإسرائيلي بلدة الأنصارية واستهدف جسر المشروع الرئيس المؤدي للبلدة.
 
وفي تطور هو الأول من نوعه -منذ بدء العدوان الإسرائيلي على لبنان– قتل شخص وجرح ستة فلسطينيين في قصف استهدف مخيم الرشيدية للاجئين الفلسطينيين في ضواحي صور.
 
مائة صاروخ يوميا
من جهة أخرى قالت مراسلة الجزيرة بشمال إسرائيل إن الجيش الإسرائيلي يعتقد أن هناك بطارية للصواريخ يطلق حزب الله من خلالها 100 صاروخ يوميا على المدن والبلدان والمستوطنات في الجليل.
 
كما يعتقد بوجود بطارية صواريخ في مدينة صور تقصف مدن الساحل الإسرائيلي من نهاريا إلى عكا فحيفا.
 

تغطية خاصة
وقد سقطت صواريخ الكاتيوشا اليوم على مدن شمال إسرائيل بعيد الظهر مرارا، واستهدفت حيفا ومحيطها حيث تكرر دوي صفارات الإنذار.
 
وأدت الصواريخ على حيفا إلى الإضرار ببعض المباني دون سقوط جرحى, إضافة إلى صواريخ على الجليل الغربي تساقطت على كريات شمونة وعكا ونهاريا وصفد وشلومي ومسكاف عام حيث أدت إلى نشوب حرائق ووقوع جريح.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة