وفاة الفنانة سعاد نصر بعد عام من الغيبوبة   
الأحد 1427/12/18 هـ - الموافق 7/1/2007 م (آخر تحديث) الساعة 0:42 (مكة المكرمة)، 21:42 (غرينتش)
 

أعلن في القاهرة عن وفاة نجمة الكوميديا المصرية سعاد نصر عن عمر يناهز 53 عاما بعد صراع يائس مع المرض.
 
وأنهت الوفاة بمستشفى عين شمس التخصصي وسط العاصمة المصرية غيبوبة طويلة عاشتها سعاد نصر استمرت عاما تخللته شائعات وأخبار متضاربة عن وفاتها.
 
خطأ طبي قاتل هز الوسط الفني وآلم مشاعر محبيها وكانت ضحيته الفنانة الكوميدية يسميه البعض قتل خطأ، حيث تلقت جرعة تخدير خاطئة تسببت في حالة شبه شلل قضت بسببها عاما في غرفة العناية المركزة.
 
ولدت سعاد نصر عبد العزيز عام 1953 وتزوجت من الممثل أحمد عبد الوارث وأنجبت منه ابنيها طارق وفيروز. وتخرجت في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1975 وقدمها الفنان كرم مطاوع في مسرحية "ياسين ولدي".

واشتهرت الفنانة سعاد نصر في الوسط الفني بإجادة اختيار أدوارها وميلها للأداء التراجيدي مع إجادتها الكوميديا ورفض أداء أدوار لمجرد إثبات الحضور، فقدمت أدوارا مهمة في عدد كبير من الأعمال التلفزيونية والسينمائية وعلى خشبة المسرح التي قضت عليها 25 عاما قالت بعدها إنها تهاونت بحقها فيه.
 
ومن أعمالها للتلفزيون "كابتن جودة" و"جحا المصري" و"الليل وآخره"، وفي المسرح "جوز ولوز" و"ملك الشحاتين" و"القانون وسيادته"، وفي السينما "العاصفة" و"جواز بقرار جمهوري" و"أبو كرتونة" و"خليل بعد التعديل".

وكان أوج التألق لنجم الفنانة سعاد نصر أمام الفنان الكبير محمد صبحي، حيث قدمت معه بطولتها السينمائية الوحيدة في فيلم "هنا القاهرة" عام 1985، كما قامت بالبطولة المسرحية أمامه في "الهمجي" و"انتهى الدرس يا غبي".
 
وقدمت أمام صبحي أبرز أدوارها في التلفزيون، وهو دور دلال في مسلسلي "رحلة المليون" و"سنبل بعد المليون"، غير دورها في مسلسل "يوميات ونيس" في خمسة أجزاء.
وكان آخر أعمالها فيلم "الحياة منتهى اللذة" عام 2005 الذي حصلت منه على جائزة.
 
وشهد العام المنصرم 2006 رحيل عدد من نجوم الكوميديا المصريين، منهم فؤاد المهندس وعبد المنعم مدبولي وسناء يونس وأبو بكر عزت، إضافة إلى الفنانة والمطربة هدى سلطان والفنانة ماجدة الخطيب.


جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة