قطر ومصر لنصف نهائي بطولة الملك عبد الله لكرة السلة   
الجمعة 1424/7/3 هـ - الموافق 29/8/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

العنابي تخطى عقبة السوريين بنجاح (الجزيرة نت)
عمان- عبد الحميد العداسي

تغلب المنتخب القطري لكرة السلة على نظيره السوري بنتيجة 97 –69 (الشوط الأول 39-39) ليبلغ الدور النصف النهائي من بطولة الملك عبد الله الثاني لكرة السلة المقامة حاليا في صالة الأمير حمزة بالعاصمة الأردنية عمان حتى 31 أغسطس/ آب الحالي بمشاركة 12 دولة عربية في ثاني مبارياته في المجموعة الثانية والتي جرت مساء أمس.

دخل القطريون المباراة وهم يستعجلون الفوز وتمكنوا من خلا التشكيلة المكونة من سعيد عبد الرحمن وداود موسى وعلي تركي وياسين إسماعيل وهاشم زيدان من التقدم سريعا 6-صفر عبر ثلاثي سعيد وداود و14-4 و24-11. ولكن السوريين تمكنوا عبر التشكيلة المكونة من محمد أبو سعدة ورضوان حسب الله وميشيل معدلي وروبير باشياني وعبد القادر فتوح من تنظيم دفاعهم بشكل أربك القطريين، ونجحوا في تقليص الفارق الذي وصل إلى ست نقاط فقط مع نهاية الربع الأول وبواقع 24-19 بمصلحة القطريين.

وفي الربع الثاني واصل السوريون فرض إيقاعهم وإجبار القطريين على ارتكاب الأخطاء، وتمكن السوريون من تقليص الفارق إلى ثلاث نقاط فقط بواقع 33-30 لمصلحة قطر ثم يدرك السوريون التعادل عبر محمد إمام بنتيجة 39-39 لينتهي الربع بهذه النتيجة.

وفي الربع الثالث عمد القطريون إلى اللعب بترو وتركيز دون استعجال النتيجة فاستعادوا المبادرة وبدؤوا بتوسيع الفارق لمصلحتهم عبر اختراقات ياسين إسماعيل ومحمد سليم وثلاثيات داود موسى لينتهي الربع الثالث لمصلحة قطر بفارق 18 نقطة بنتيجة 72-54.

وفي الربع الرابع واصل القطريون تفوقهم ووسعوا الفارق مع نهاية المباراة إلى 28 نقطة وبواقع 97-69.

برز من المنتخب القطري ياسين إسماعيل برصيد 27 نقطة وسعيد عبد الرحمن برصيد 26 نقطة وداود موسى برصيد 16 نقطة ومحمد سليم برصيد 13 نقطة، في حين كان أبرز المسجلين في صفوف سوريا ميشيل معدلي برصيد 22 نقطة.


مباراة اليوم بين تونس وسوريا ستحدد صاحب البطاقة الثانية المؤهلة إلى الدور النصف النهائي

تونس تتخطى الإمارات

وفي مباراة ثانية من نفس المجموعة قلبت تونس خسارتها إلى فوز فتخطت الإمارات بنتيجة 68 –62 (الشوط الأول 36-22 لمصلحة الإمارات). وقد
برز من المنتخب التونسي رضوان سلمان برصيد 21 نقطة في حين كان أبرز المسجلين في صفوف الإمارات أيوب أحمد برصيد 25 نقطة.

وبهذه النتيجة ستحدد مباراة اليوم الجمعة بين تونس وسوريا صاحب البطاقة الثانية المؤهلة للدور النصف النهائي، في حين ضمن المنتخب القطري بشكل كبير صدارة المجموعة.

وفي المجموعة الأولى ضمن المنتخب المصري تأهله للدور النصف النهائي بفوزه السهل على نظيره اللبناني وبفارق 32 نقطة وبواقع 110-78 (الشوط الأول 60-31).

برز من المنتخب المصري رامي جنيدي برصيد 20 نقطة وأضاف أحمد منير 17 نقطة، في حين كان أبرز المسجلين في صفوف المنتخب اللبناني فوغل برصيد 28 نقطة وأضاف بدر مكي 16 نقطة ومحمد إبراهيم 15 نقطة.

وفي مباراة ثانية من نفس المجموعة أحيا المنتخب الأردني المضيف آماله بالتأهل للدور النصف النهائي إثر فوزه على نظيره العراقي بنتيجة 80-59 (الشوط الأول 44-28).

برز من المنتخب الأردني أيمن دعيس برصيد 17 نقطة وزيد الخص برصيد 15 نقطة، في حين كان واثق رهل أبرز المسجلين في الفريق العراقي برصيد 16 نقطة وأضاف نضال غانم 12 نقطة.

وسيواجه المنتخب الأردني اليوم الجمعة المنتخب المصري في مباراة مصيرية يحتاج فيها إلى الفوز للتأهل للدور النصف النهائي برفقة مصر متصدرة المجموعة.


اللبنانيات بطلات الدورة في صورة تذكارية عقب تتويجهن (الجزيرة نت)

سيدات مصر في المركز الثالث
وضمن منافسات السيدات تمكنت سيدات مصر من نيل المركز الثالث في البطولة التي أحرز لقبها المنتخب اللبناني، وذلك إثر فوز المصريات أمس الخميس على منتخب سوريا 87-53 (الشوط الأول 42-31 ).

وكانت المصرية نهى جاد الله أفضل المسجلات بفريقها برصيد 22 نقطة وأضافت زميلتها سهام خليفة 13 نقطة وكفاية عبد الصمد 12 نقطة والتي قامت أيضا بـ16 متابعة أما سارة علي فكانت صاحبة العدد الأكبر من التمريرات المساعدة (سبع محاولات ناجحة)، في حين برزت من سوريا أمل سحار برصيد 12 نقطة ورولا زرقة برصيد 11 نقطة.

وتوج رئيس الاتحاد الأردني لكرة السلة طارق الزعبي بعد المباراة الفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى للبطولة وهي لبنان وتونس ومصر.

وفي مباراة ثانية حقق المنتخب التونسي وصيف البطولة، فوزا سهلا على نظيره الأردني بنتيجة 82-38 والشوط الأول 38-20 ليحتل المنتخب الأردني المركز الخامس والأخير.

برز من المنتخب التونسي فاطمة زرقوبة برصيد 13 نقطة، أما الأردنية هلا خلف فكانت هدافة المباراة برصيد 14 نقطة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة