برشلونة يعود بالنقاط الثلاث من مايوركا   
الأحد 1428/12/28 هـ - الموافق 6/1/2008 م (آخر تحديث) الساعة 17:42 (مكة المكرمة)، 14:42 (غرينتش)
صامويل إيتو (يمين) تجنب المبالغة في الاحتفال بهدفه مراعاة لفريقه القديم (الفرنسية)

أعرب المدرب الهولندي فرانك رايكارد عن سعادته بالفوز الثمين الذي حققه فريقه برشلونة على مضيفه مايوركا الليلة الماضية بالدوري الإسباني لكرة القدم، وإن اعترف بأنه جاء بصعوبة أمام منافس مقلق وعلى أرضية جافة لم تناسب لاعبي فريقه.
 
وعما إذا كان برشلونة تخلى عن كرته الجذابة، قال رايكارد إن المرحلة الحالية تتطلب التركيز على جمع النقاط لكنه أكد أن الفريق لن يتخلى عن طابعه المتمثل في تقديم أداء ممتع.
 
وكان برشلونة هزم مايوركا بهدفين نظيفين ليستعيد توازنه بعد خسارة لقاء القمة أمام ضيفه وغريمه ريال مدريد في المرحلة السابقة، وتمكن من تقليص الفارق إلى أربع نقاط قد يعيدها الأخير إلى سبع مرة أخرى إذا فاز مساء اليوم الأحد على ضيفه سرقسطة.

وبعد شوط أول سلبي افتتح برشلونة التسجيل بضربة رأس لمدافعه المكسيكي رافايل ماركيز (52) ثم انتظر إلى الدقيقة الأخيرة ليعزز بهدف ثان إثر مجهود فردي رائع للمهاجم الشاب بويان ثم لمسة من الفرنسي تييري هنري ليسدد الكاميروني صامويل إيتو قذيفة في مرمى فريقه السابق.
 
وفي المباراة الأخرى التي جرت مساء السبت، حقق إسبانيول فوزا كبيرا على ضيفه فياريال بثلاثية نظيفة منها هدفان للنجم راؤول تامودو الذي رفع رصيده الشخصي إلى عشرة أهداف ولحق بالبرازيلي لويس فابيانو مهاجم إشبيلية في قمة ترتيب الهدافين.
 
   - ترتيب فرق الصدارة:
   1- ريال مدريد      41 نقطة من 17 مباراة
   2- برشلونة         37 من 18
   3- إسبانيول         36 من 18
   4- فياريال          32 من 18
   5- أتليتيكو مدريد   31 من 17
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة