سنغافورة تحث مواطنيها على إتقان الإنجليزية   
الجمعة 1/8/1435 هـ - الموافق 30/5/2014 م (آخر تحديث) الساعة 15:27 (مكة المكرمة)، 12:27 (غرينتش)

لجأت سنغافورة إلى ممثل كوميدي شهير لديها ليعطي السكان دروسا في قواعد اللغة، وذلك في إطار جهودها المتواصلة منذ فترة طويلة لتشجيع الاستخدام الصحيح للغة الإنجليزية، خشية أن يؤثر ضعف المهارات اللغوية على شهرتها مركزا لأنشطة الأعمال.

وأطلقت سنغافورة هذا الأسبوع حركة تسمى "تحدث لغة إنجليزية سليمة" للنهوض بمستوى اللغة، واستعانت بأشهر ممثل كوميدي في سنغافورة يدعى كومار ليقوم بدور "ملكة القواعد" في سلسلة من شرائط الفيديو التي توبخ فيها الملكة رعاياها بسبب طريقة استخدامهم للغة.

ويجد الأجانب الذين يزورون سنغافورة الغنية أنفسهم وقد انغمسوا في محادثة محرجة مع بعض السكان الذين يتحدث الكثيرون منهم لغة إنجليزية ركيكة بلهجة صينية أو بلكنة لغة الملايو.

ورغم الحملة المستمرة منذ 15 عاما لتحسين مستوى ممارسة اللغة الإنجليزية في هذه الدولة، فإن معظم السكان البالغ عددهم نحو 5.4 ملايين نسمة واصلوا مقاومتهم لما يرون أنها قيود تؤثر على مقومات التكامل في ثقافتهم.

وقال أدريان تان، وهو محام وعضو لجنة الحركة الجديدة، "نحن نتحدث لغة إنجليزية أفضل من جيراننا، وهذا هو السبب في أن الناس يأتون إلى هنا، لكن ثقتنا أصبحت مفرطة بشأن وضعنا"، مضيفا "يوما ما سيتحدثون في الصين لغة إنجليزية أفضل منا، وعندها سنواجه متاعب".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة