مباريات سهلة لفرق الصدارة بالدوري الإنجليزي   
الخميس 1425/11/19 هـ - الموافق 30/12/2004 م (آخر تحديث) الساعة 19:16 (مكة المكرمة)، 16:16 (غرينتش)
تشيلسي يسعى لاستغلال المباريات السهلة لمواصلة الانفراد بالقمة (الفرنسية-أرشيف)

تشهد المرحلة التاسعة عشرة الأخيرة من دور الذهاب بالدوري الإنجليزي التي تبدأ غدا الأحد مواجهات سهلة لفرق الصدارة, وعلى رأسها تشيلسي المتصدر الذي يخوض اختبارا سهلا في مواجهة أستون فيلا التاسع على ملعب ستامفورد بريدج.
 
ويأمل الفريق اللندني الذي توج بطلا للخريف في مواصلة نتائجه الرائعة في الآونة الاخيرة التي قد تقوده إلى إحراز اللقب للمرة الأولى منذ العام 1955. 

وقدم تشيلسي عروضا قوية هذا الموسم خصوصا على أرضه بفوزين عريضين على نيوكاسل ونوريتش سيتي بنتيجة واحدة 4-صفر وبالتالي فهو لن يضيع فرصة اللعب على أرضه وأمام جمهوره للتغلب على أستون فيلا الذي لم يذق طعم الفوز في مبارياته الأربع الاخيرة.

وشدد مدرب تشلسي البرتغالي جوزيه مورينيو على ضرورة مواصلة العروض القوية معتبرا أنه من الضروري الحفاظ على فارق النقاط الخمس التي تفصل فريقه المتصدر عن أرسنال حامل اللقب وصاحب المركز الثاني.

ويخوض أرسنال أيضا مباراة سهلة الأحد على ملعبه ضد جاره فولهام الذي يحتل الترتيب الخامس عشر. 

ويغيب عن أرسنال مدافعه الدولي أشلي كول لجمعه خمسة إنذارات آخرها كان في المباراة ضد بورتسموث في المرحلة الثامنة عشرة, بالإضافة إلى المهاجم الدولي الإسباني خوسيه أنطوينو ريييس المصاب.
 
أما إيفرتون صاحب المركز الثالث فلن يجد صعوبة في تخطي عقبة ضيفه مانشستر سيتي العاشر وبالتالي مواصلة مطاردته لتشلسي وأرسنال. 

بقية اللقاءات
وتنتظر مانشستر يونايتد مواجهة صعبة ضد بولتون الحادي عشر الذي قهر الكبار هذا الموسم بتعادله مع تشيلسي وأرسنال بنتيجة واحدة 2-2, وتغلبه على ليفربول 1-صفر. 

ويستضيف ليفربول السادس وست بروميتش ألبيون صاحب المركز الأخير في مباراة يسعى فيها إلى الفوز للاقتراب أكثر من فرق الصدارة. 

وفي بقية المباريات يلعب ساوثمبتون مع تشارلتون, وكريستال بالاس مع بورتسموث, وبلاكبيرن مع نيوكاسل, ونوريتش سيتي مع توتنهام, وبرمنغهام مع ميدلزبره.


جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة