الننّي ينضم لأرسنال وفينغر يتوقع نجاحه   
الجمعة 1437/4/6 هـ - الموافق 15/1/2016 م (آخر تحديث) الساعة 21:09 (مكة المكرمة)، 18:09 (غرينتش)
أكد الفرنسي أرسين فينغر مدرب فريق أرسنال الإنجليزي إتمام صفقة التعاقد مع النجم المصري محمد النني وقال إنه يتوقع له النجاح بالدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وقال فينغر إن اللاعب القادم من بازل السويسري سيكون إضافة جيدة لتشكيلة الفريق خاصة أنه قضى فترة في أوروبا ولن يحتاج وقتا طويلا للتكيف مع الأجواء، كما أنه يملك خبرة اللعب بدوري الأبطال والدوري الأوروبي ويجيد اللعب في كل مراكز خط الوسط.

من جانبه، أعرب النجم المصري عن سعادته بالانضمام إلى أرسنال لمدة أربعة مواسم ونصف، وقال إنه سيعمل جاهدا على تحقيق إنجاز مع الفريق الذي يحبه.

وحسب وكالة الصحافة الفرنسية فإن النني (23 عاما) يمتلك المواصفات التي يبحث عنها "مدفعجية" أرسنال من خلال موهبته الفنية ومجهوداته ونشاطه في الملعب وعروضه الرائعة التي ساهمت في تفوق بازل بالدوري السويسري، ويمكنه القيام بالدور الذي كان يقوم به في وسط الملعب الفرنسي ماتيو فلاميني المرشح للرحيل عن أرسنال بنهاية الموسم على غرار الإسباني ميكل أرتيتا والتشيكي توماس روزيتسكي.

تعزيز الوسط
وكان أرسنال يبحث عن تعزيز خط وسطه بعد إصابة الدولي الإسباني سانتي كازورلا والفرنسي فرانسيس كوكلان إضافة إلى توماس روزيتسكي وجاك ويلشير، ولذلك جاءت الصفقة التي كلفت النادي أكثر من سبعة ملايين دولار حسب وسائل إعلام بريطانية.

يذكر أن النني بدأ مسيرته الكروية في سن خمسة أعوام بين أشبال النادي الأهلي ثم انتقل إلى "المقاولون العرب"، ومنه إلى بازل السويسري بداية عام 2013 حيث ساهم في تتويج النادي السويسري بلقب الدوري في بلاده خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة.

وخاض النني 16 مباراة مع بازل هذا الموسم في الدوري وسجل هدفين، و9 مباريات في مسابقة دوري أبطال أوروبا وسجل هدفين مع تمريرة حاسمة.

وعلى الصعيد الدولي بدأ النني مسيرته في 11 سبتمبر/ أيلول 2011 ضد سيراليون، وقد لعب حتى الآن 40 مباراة دولية سجل خلالها ثلاثة أهداف، كما شارك مع منتخب بلاده في دورة الألعاب الأولمبية في لندن عام 2012.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة