التحالف يعلن مقتل 24 من طالبان بمعارك جنوبي أفغانستان   
السبت 1428/5/30 هـ - الموافق 16/6/2007 م (آخر تحديث) الساعة 0:42 (مكة المكرمة)، 21:42 (غرينتش)
تصاعد أعمال العنف أدت إلى ارتفاع الضحايا المدنيين بأفغانستان (الفرنسية-أرشيف)

أعلنت قوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة في أفغانستان أن أكثر من 24 مسلحا من عناصر حركة طالبان قتلوا في معارك جنوبي أفغانستان.
 
وأوضح بيان للتحالف أن مدنيا أفغانيا لقي مصرعه أيضا أثناء "عملية ضد طالبان". وذكر المصدر نفسه أن المعارك اندلعت الخميس قرب سانغين بولاية هلمند واستمرت تسع ساعات شنت خلالها قوات التحالف غارات جوية على "مواقع معادية".
 
ولم يشر بيان التحالف إلى سقوط أي ضحايا في صفوفه أو في صفوف القوات الأفغانية.
 
وعلى صعيد متصل أعلنت قوات التحالف اليوم أن تراشقا بالنيران اندلع في ولاية زابل أثناء عملية للقوات الأفغانية والتحالف استهدفت منزلا يؤوي عناصر من طالبان.
 
وأضاف بيان للتحالف أنه خلال التراشق بالنيران الذي استمر"لوقت قصير" وتسبب بمقتل بعض الناشطين، "حوصر مدنيون في تبادل إطلاق النار وقتل فتى وجرح طفل آخر".
 
وكان بيان لوزارة الداخلية الأفغانية أفاد الخميس بأن القوات الحكومية المدعومة بقوات حلف الأطلسي (الناتو) قتلت 33 مسلحا من عناصر حركة طالبان بينهم عدد من القادة في مواجهات متفرقة بجنوبي البلاد.
 
وشهدت أفغانستان تصاعدا في أعمال العنف خلال مايو/آيار الماضي أدت -حسب القوة الدولية للمساعدة على إرساء الأمن في أفغانستان (إيساف)- إلى مقتل 85 شخصا بينهم 15 عسكريا أجنبيا.
 
وحسب منظمات حقوقية دولية لقي 282 مدنيا مصرعهم السنة الماضية في أفغانستان جراء 140 عملية انتحارية.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة