فابريغاس يهدي تشلسي ثلاث نقاط مصيرية ويونايتد يقهر سيتي   
الأحد 1436/6/23 هـ - الموافق 12/4/2015 م (آخر تحديث) الساعة 18:01 (مكة المكرمة)، 15:01 (غرينتش)

قاد النجم الإسباني سيسك فابريغاس فريقه تشلسي لاقتناص فوز درامي من ملعب مضيفه كوينز بارك رينجرز بهدف نظيف اليوم الأحد في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز  لكرة القدم.

وجاءت المباراة متوسطة المستوى خاصة في الشوط الأول وسيطر كوينز بارك على مجريات اللعب في أغلب فترات المباراة باستثناء ربع الساعة الأخيرة التي أحكم خلالها البلوز قبضتهم ليتمكن فابريغاس من تسجيل هدف الفوز القاتل قبل دقيقتين من النهاية مستغلا تمريرة رائعة من زميله البلجيكي إدين هازارد.

ورفع تشلسي رصيده إلى 73 نقطة في الصدارة بفارق سبع نقاط أمام أقرب ملاحقيه أرسنال صاحب المركز الثاني، ولكن البلوز تتبقى لهم مباراة مؤجلة.

في المقابل تجمد رصيد كوينز بارك عند 26 نقطة ليبقى في المركز الثالث من القاع.

وهذا هو الفوز الـ22 لتشلسي في الموسم الحالي مقابل سبعة تعادلات وهزيمتين، فيما تعرض كوينز بارك للهزيمة الحادية والعشرين مقابل سبعة انتصارات وخمسة تعادلات.

وعانى تشلسي كثيرا في الشق الهجومي نتيجة غياب المهاجم الإسباني الدولي دييغو كوستا لنحو شهر بسبب الإصابة في أوتار الساق، كما تعرض المهاجم الفرنسي لويك ريمي لإصابة عضلية مما أبعده عن مباراة كوينز بارك.

وحقق تشلسي فوزه الثالث على التوالي ليقترب خطوة جديدة من اللقب.

 مانشستر يونايتد ثأر لهزيمته صفر-1 أمام مانشستر سيتي في المرحلة الأولى من الدوري (الفرنسية/غيتي)

فوز مان يونايتد
وعلى ملعب "أولدترافورد"، واصل مانشستر يونايتد عروضه الجيدة وحقق فوزه السادس على التوالي على حساب جاره اللدود مانشستر سيتي حامل اللقب بنتيجة كبيرة 4-2.

وثأر مانشستر يونايتد لهزيمته صفر-1 أمام نفس الفريق في مباريات الدور الأول وحسم الفريق لصالحه ديربي مانشستر، كما ضاعف محنة مانشستر سيتي الذي يحتاج إلى استعادة اتزانه سريعا إذا أراد الحفاظ على المركز الرابع في جدول المسابقة، من أجل المشاركة في الدور الفاصل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وحسم مانشستر يونايتد الشوط الأول لصالحه بهدفين سجلهما أشلي يونغ والبلجيكي مروان فيلايني في الدقيقتين 14 و27 مقابل هدف سجله الأرجنتيني سيرخيو أغويرو في الدقيقة الثامنة.

وفي الشوط الثاني، سجل الإسباني خوان ماتا وكريس سمولينغ هدفين آخرين ليونايتد في الدقيقتين 67 و73، فيما سجل أغويرو الهدف الثاني له ولمانشستر سيتي في الدقيقة 89.

وحقق مانشستر يونايتد الفوز السادس على التوالي، ورفع رصيده إلى 65 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة خلف أرسنال وبفارق ثماني نقاط خلف تشلسي المتصدر، ليعزز الفريق فرصه في التأهل المباشر لدوري الأبطال الموسم المقبل.

في المقابل، تجمد رصيد مانشستر سيتي حامل اللقب عند 61 نقطة في المركز الرابع بعدم مني بالهزيمة الثانية على التوالي، وهي الثالثة له في آخر أربع مباريات خاضها بالمسابقة.

ترتيب فرق الصدارة:
1- تشلسي 73 نقطة من 31 مباراة.
2- أرسنال 66 من 32.
3- مانشستر يونايتد 65 من 32.
4- مانشستر سيتي 61 من 32.
5- ساوثهامبتون 56 من 32.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة