تقدم الصفاء والكويت والحد بكأس اتحاد آسيا   
الأربعاء 1435/6/9 هـ - الموافق 9/4/2014 م (آخر تحديث) الساعة 22:48 (مكة المكرمة)، 19:48 (غرينتش)

ضمن كل من الصفاء اللبناني صدارة المجموعة الأولى، والكويت الكويتي حامل اللقب التأهل إلى دور الـ16 وصدارة مجموعته الثانية، كما انتزع الحد البحريني المركز الثاني للمجموعة الثالثة يوم الأربعاء، في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من الدور الأول لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وتصدر الصفاء وصيف 2008 بتعادله مع مضيفه ذات راس الأردني سلبيا، ليرفع رصيده إلى 13 نقطة من خمس مباريات مقابل عشر للفريق الأردني الذي ضمن بدوره المركز الثاني ورافقه إلى دور الـ16، وهذه أول مرة يفشل فيها لاعبو المدرب الروماني تيتا فاليريو بتحقيق الفوز بعد أربعة انتصارات متتالية.

ويلتقي الخميس في المجموعة نفسها رافشان الطاجيكستاني متذيل الترتيب من دون نقاط مع السويق العماني (3 نقاط).
 
من جهته ضمن الكويت الكويتي حامل اللقب تأهله وصدارة المجموعة الأولى بتعادله على أرض النجمة اللبناني بهدف سجله علي الكندري للكويت (82)، مقابل هدف سجله أكرم المغربي (90+2).

ورفع الكويت رصيده إلى عشر نقاط من خمس مباريات، مقابل ست لكل من النجمة وفنجاء العماني الذي تعادل من دون أهداف مع ضيفه الجيش السوري على ملعب نادي السيب بمسقط، علما بأن النجمة يملك أفضلية على فنجاء بفوزه عليه ذهابا 1-صفر وتعادلهما إيابا من دون أهداف.

ويلعب في الجولة الأخيرة الجيش مع النجمة، والكويت مع فنجاء في الـ23 من الشهر الجاري.

فوز كبير
وفي المجموعة الثالثة، هزم الحد البحريني ضيفه الوحدة السوري 4-1 على ملعب مدينة خليفة الرياضية بمدينة عيسى. وسجل عيسى مصبح (6) والأردني محمد الداوود (41) وسيد محمد عدنان (45) والبرازيلي باولو روبيرتو (57) أهداف الحد، وماهر السيد (78) هدف الجيش.

وبهذا الفوز انتزع الحد المركز الثاني برصيد ثماني نقاط، مستفيدا من خسارة الشرطة العراقي أمام القادسية الكويتي صفر-3.

وتصدر القادسية المجموعة برصيد 11 نقطة، وضمن التأهل إلى الدور المقبل، فيما تراجع الشرطة للمركز الثالث بعد أن تجمد رصيده عند ست نقاط، وحل الوحدة السوري بالمركز الرابع الأخير برصيد نقطة واحدة.

ويحتاج الحد إلى الانتظار حتى الجولة السادسة الأخيرة عندما يواجه القادسية الكويتي في البحرين، وسيكون مطالبا بالفوز على القادسية لضمان التأهل بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخرى، أو التعادل شرط تعثر الشرطة أمام الوحدة سواء بالخسارة أو التعادل.

يذكر أن البطل ووصيفه يتأهلان لدور الـ16 الذي يقام من مباراة واحدة على أرض أبطال المجموعات الثماني.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة