كورنيكوفا تخفي فيروسا خطرا   
الثلاثاء 1421/11/21 هـ - الموافق 13/2/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

آنا كورنيكوفا 

حذرت شركات لتكنولوجيا المعلومات من أن صورة لاعبة التنس الروسية آنا كورنيكوفا يتم استخدامها كأداة لإرسال فيروس للكمبيوتر من المتوقع أن ينتشر بصورة واسعة في مناسبة عيد الحب أو ما يسميه الغربيون (Valentine day).

وقد بدأ الفيروس المشار إليه بمهاجمة أجهزة الكمبيوتر في أوروبا والولايات المتحدة ليل الأحد، وهو يستخدم أسلوب "ما يعرف بالدودة" لينتشر بنفس الطريقة التي انتشر بها "فيروس الحب" الذي أصاب العام الماضي نحو 15 مليون جهاز كمبيوتر في مناطق مختلفة من العالم، ودمر أجهزة مركزية لشبكات بعد أن فتح أشخاص رسالة بالبريد الإلكتروني عنوانها "أحبك".

وقال مدير تسويق المنتجات بشركة "إف. سيكيور كورب" إن الفيروس القديم بدأ يظهر في صورة وجه جذاب وساقين رائعتين مما يغري الناس بفتحه. وقالت شركة "نت وورك أشوسيتس" في بيان لها إن فيروس كورنيكوفا اكتشف لأول مرة في أغسطس/ آب الماضي وعثر عليه في أكثر من 50 شركة كبيرة.

وقال مدير مركز سيمانتك لبحوث مضادات فيروسات الكمبيوتر "إن فيروس كورنيكوفا ليس خطيرا جدا" على الرغم من أنه يلحق أضرارا بأنظمة البريد الإلكتروني ويصيب الأجهزة المركزية للشبكات بالشلل. وأضاف أن الفيروس ينتشر كالنار في الهشيم لكنه سرعان ما يموت.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة