السويسري فيدرر الأكثر دخلا في تاريخ التنس   
الجمعة 1429/10/18 هـ - الموافق 17/10/2008 م (آخر تحديث) الساعة 12:26 (مكة المكرمة)، 9:26 (غرينتش)
روجيه فيدرر بلغ ربع نهائي بطولة مدريد بعد تغلبه على الفرنسي جو ويلفريد تسونغا (الفرنسية)

أكدت رابطة لاعبي التنس المحترفين أن السويسري روجيه فيدرر تصدر قائمة اللاعبين الأكثر دخلا في تاريخ اللعبة، حيث تخطى بذلك الأميركي المعتزل بيت سامبراس الذي جمع 43.28 مليون دولار خلال مسيرته.
 
وفي حالة استمرار تقدمه حتى الفوز ببطولة مدريد للأساتذة الجارية حاليا في العاصمة الإسبانية، فسيكون بإمكان فيدرر رفع رصيده المالي إلى 43.5 مليون دولار.
 
يذكر أن فيدرر (27 عاما) حقق الفوز 13 مرة بإحدى البطولات الأربع الكبرى، ويحتاج للفوز بلقب واحد لمعادلة الرقم القياسي الذي يحمله سامبراس في هذا الشأن.
 
وعلى صعيد قائمة أعلى الدخول يأتي الأميركي أندري أغاسي في المركز الثالث حيث جمع نحو 31 مليون دولار خلال مسيرته الاحترافية، ويليه الألماني بوريس بيكر (25.9) ثم الروسي يفغيني كافلنيكوف (23.8) ثم الأميركي من أصل تشيكي إيفان ليندل (21.2).
 
ويحتل السويدي ستيفان إدبرغ المركز السابع، يليه الإسباني رافايل نادال وكلاهما جمع أكثر من 20 مليون دولار، ثم الكرواتي غوارن إيفانيسيفتش والأميركي مايكل تشانغ برصيد يقترب من 20 مليونا لكل منهما.
 
منافسات مدريد
وعلى صعيد المنافسات الجارية حاليا في بطولة مدريد ثامن بطولات الأساتذة للموسم الحالي، تأهل فيدرر المصنف ثانيا إلى ربع النهائي بعد فوزه السهل  على الفرنسي جو ويلفريد تسونغا 6-4 و6-1.
 
وبدوره تأهل الإسباني رافايل نادال المصنف أول بعد تغلبه على الفرنسي ريشار غاسكيه 6-4 و6-2.
 
وبلغ ربع النهائي أيضا البريطاني أندي موراي المصنف رابعا بفوزه على الكرواتي مارين  سيليتش 7-5 و7-6 (7-2)، والفرنسي غايل مونفيس الذي هزم الأميركي أندي روديك الثامن 6-4 و3-6 و6-3، في حين خرج الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثالثا من البطولة بخسارته أمام الكرواتي إيفو كارلوفيتش.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة