أخصائيون يؤكدون أن الحب مفيد للقلب   
الخميس 1/12/1422 هـ - الموافق 14/2/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

أصدر الاتحاد العالمي لأخصائيي طب القلوب بيانا يحث فيه المحبين في جميع أنحاء العالم على إطلاق العنان لعواطفهم، وبعث بمناسبة ما يسمى يوم عيد الحب برسالة تؤكد أن الحب مفيد للقلب.

وجاء في البيان أن "المحبين في عيد الحب لديهم سبب آخر للاحتفال اليوم, فنتائج الأبحاث تظهر أن الحب المتبادل مفيد للحفاظ على صحتنا ومفيد بصفة خاصة لقلوبنا".

وأضاف الاتحاد الذي يكرس جهوده لمكافحة أمراض القلب من مقره بجنيف أن الحب يقلل أيضا من الشعور بالضيق والاكتئاب والقلق, وهي ثلاثة عوامل نفسية رئيسية تزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

وقال البروفيسور فيليب بولي ويلسون أخصائي طب القلب بكلية إمبريال كولدج في لندن والرئيس المنتخب للاتحاد إنه بين كل ثلاث حالات للوفاة في جميع أنحاء العالم فإن واحدة منها تكون ناتجة عن أمراض وأزمات في القلب, وهو ما يزيد على ستة أمثال الوفيات المرتبطة بمرض نقص المناعة المكتسب (الإيدز) وفيروس "إتش آي في" المسبب له.

وقال الاتحاد إن عدة دراسات نشرت تظهر أن العوامل النفسية إضافة إلى العوامل الجسدية لها علاقة بمخاطر الإصابة بأمراض القلب، "هذا سبب تشديدنا على أهمية انتهاج أساليب صحية في الحياة. وبمناسبة يوم الحب فإننا نشدد على الأثر الإيجابي الذي يمكن أن يحدثه الحب في الحفاظ على القلب" في صحة جيدة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة