العثور على خمسة صواريخ بجنوب لبنان   
الخميس 1430/2/10 هـ - الموافق 5/2/2009 م (آخر تحديث) الساعة 3:56 (مكة المكرمة)، 0:56 (غرينتش)

صواريخ عثر عليها الجيش اللبناني في 14 يناير/ كانون الثاني الماضي بالجنوب (الفرنسية-أرشيف)

قال الجيش اللبناني ومراقبو الأمم المتحدة إنهم عثروا على خمسة صواريخ في جنوب لبنان على بعد خمسة كيلومترات من الحدود مع إسرائيل.

وذكر متحدث باسم الجيش أن دورية مشتركة مع قوة المراقبة الدولية المعروفة باليونيفيل عثرت على خمسة صواريخ كاتيوشا في وادي حامول القريبة من بلدة الناقورة المحاذية لإسرائيل.

وأوضح أن الصواريخ لم تكن معدة للإطلاق، دون أن يوضح ما إذا كانت الصواريخ من الطرازات القديمة أو الحديثة, في حين أشارت المتحدثة باسم االيونيفيل ياسمينة بوزيان إلى أنه عثر على منصات للإطلاق وبعض الأسلاك.

وأضافت أن فريق تحقيق من الطرفين انتقل إلى موقع العثور على الصواريخ للبحث في ملابسات نقلها.

وتتخوف مصادر أمنية من أن تستهدف مجموعات مسلحة شمال إسرائيل بالصواريخ في ذكرى اغتيال القيادي في حزب الله عماد مغنية الذي قتل في 12 فبراير/ شباط من العام الماضي في تفجير بالعاصمة السورية. وسيرت القوة الدولية والجيش دوريات لضبط الوضع على الحدود.

يشار إلى أن أربعة صواريخ انطلقت من جنوب لبنان على إسرائيل في 8 يناير/ كانون الثاني الماضي أثناء الحملة الدموية الإسرائيلية على قطاع غزة وسقطت في شمالها متسببة بجرح شخصين.

وأطلقت دفعة ثانية من الجنوب بعد ذلك بأيام دون أن توقع أضرارا، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن إطلاق الصواريخ، فيما نفى حزب الله الموجود بالمنطقة بكثافة بدوره المسؤولية عنها.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة