تويتر تخطط لتسريح مئات العاملين توفيرا للنفقات   
الأربعاء 1438/1/25 هـ - الموافق 26/10/2016 م (آخر تحديث) الساعة 18:14 (مكة المكرمة)، 15:14 (غرينتش)

تخطط شركة تويتر للتخلص من نحو 8% من مجمل قوتها العاملة وذلك بعد فشلها في بيع نفسها لعدد من المشترين المحتملين، حيث تكافح حاليا منفردة للإبقاء على مكانتها كشركة تواصل اجتماعي.

ونقلت وكالة بلومبيرغ الإخبارية عن أشخاص مطلعين على الأمر أن الشركة قد تسرح ثلاثمئة موظف، وهو العدد نفسه الذي تخلصت منه العام الماضي مع تولي المؤسس المشارك جاك دورسي منصب الرئيس التنفيذي مرة أخرى.

ولا تزال الشركة تدرس خطط التخفيض، مما يعني أن العدد قد يتغير، وفقا للأشخاص الذين طلبوا عدم كشف أسمائهم. وقد يأتي الإعلان عن تخفيض عدد الوظائف قبل إعلان الشركة عن أرباحها للربع الثالث من عامها المالي غدا الخميس، وفقا لأحد المصادر.

وتعاني الشركة حاليا من ظروف غير مريحة، حيث تحاول السيطرة على الإنفاق مع تباطؤ في نمو المبيعات، وقد استأجرت مؤخرا مصرفيين لاستكشاف فرص البيع، إلا أن الشركات التي أعربت سابقا عن رغبتها في الشراء انسحبت في وقت لاحق من العملية.

وتراجعت أسهم تويتر بنسبة 4.9% مع نهاية التعاملات المالية الثلاثاء، وكانت أسهمها قد انخفضت صباح الثلاثاء بنسبة 4.2% لتصل إلى 17.28 دولارا للسهم الواحد.

وقد صعبت خسائر تويتر المستمرة وانخفاض قيمة سهمها بنسبة 40% خلال الأشهر الـ12 الماضية، على الشركة القيام بالدفع لمهندسيها عن طريق الأسهم.

كما أدى ذلك إلى صعوبات كبيرة في المنافسة على الموظفين الموهوبين، في ظل وجود منافسة قوية من شركات مثل غوغل وفيسبوك، وقد يساهم خفض عدد الموظفين في تخفيف بعض الضغط عن الشركة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة