أرسنال يسحق أستون فيلا برباعية ويتوج بكأس إنجلترا   
السبت 11/8/1436 هـ - الموافق 30/5/2015 م (آخر تحديث) الساعة 22:35 (مكة المكرمة)، 19:35 (غرينتش)

توج أرسنال بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم للمرة الثانية عشرة في تاريخه والثانية على التوالي، عقب فوزه المستحق4 - صفر على أستون فيلا في المباراة النهائية للمسابقة اليوم السبت على ملعب ويمبلي العريق بالعاصمة البريطانية لندن.

ورغم فوز أرسنال الكبير فإنه تحقق بأقل مجهود، حيث جاءت المباراة من طرف واحد، بعدما فرض أرسنال سيطرته المطلقة على مجريات الأمور.

وأهدر لاعبوه العديد من الفرص المؤكدة كانت كفيلة بتسجيل عدد كبير من الأهداف، في ظل استسلام واضح من لاعبي أستون فيلا للهزيمة الثقيلة. 

وانتهى الشوط الأول بتقدم أرسنال بهدف وحيد حمل توقيع ثيو والكوت في الدقيقة الأربعين.

وفي الشوط الثاني، أضاف التشيلي أليكسيس سانشيز الهدف الثاني لأرسنال في الدقيقة الخمسين عبر قذيفة مدوية من مسافة بعيدة المدى، فيما تكفل المدافع الألماني بير ميرتساكر بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 63 بضربة رأس متقنة.

واختتم الهداف الفرنسي أوليفيه جيرو مهرجان الأهداف بعدما سجل الهدف الرابع لأرسنال في الدقيقة الثالثة والأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني.

وأعاد أرسنال بذلك البسمة على شفاه جماهيره التي شعرت بإحباط بالغ طوال هذا الموسم الذي فشل خلاله الفريق في التتويج بلقب الدوري الإنجليزي، بالإضافة لخروجه المبكر من دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أوروبا أمام موناكو الفرنسي، ومن الدور الثالث لكأس رابطة المحترفين الإنجليزية على يد ساوثهامبتون.

وانفرد أرسنال بهذا الانتصار بالرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب البطولة برصيد 12 لقبا، ليتفوق بفارق بطولة واحدة على أقرب ملاحقيه مانشستر يونايتد.

وبات أرسنال سادس فريق يحتفظ بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي للموسم الثاني على التوالي منذ عام 1900، كما أصبح مدربه الفرنسي أرسين فينجر صاحب الرقم القياسي لعدد الألقاب التي يحرزها أي مدرب في تاريخ المسابقة برصيد ستة ألقاب.

في المقابل، تواصلت معاناة أستون فيلا مع البطولة والتي استمرت لأكثر من نصف قرن، بعدما فشل مجددا في التتويج باللقب للمرة الثامنة في تاريخه والأولى منذ عام 1957.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة